صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5142

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الوطني» يختتم «التدريب الصيفي 2»

البرنامج شمل زيارة «نزاهة» لتعريف المتدربين بدورها وأهدافها

  • 14-08-2022

في إطار التزامه بمسؤوليته الاجتماعية ودعم فئة الشباب والطلبة، اختتم بنك الكويت الوطني تدريب الدفعة الثانية من برنامج التدريب الصيفي لعام 2022، والمخصص لطلبة المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عاماً بمشاركة 30 متدرباً.

ويشمل البرنامج 4 دورات بواقع 30 متدرباً لكل دورة وبإجمالي 120 متدرباً خلال فترة الصيف، بهدف تعريف طلبة المدارس على طبيعة عمل إدارات وفروع البنك وآليات وأساليب العمل المصرفي من خلال جولات تدريبية ميدانية داخلياً على مستوى الإدارات المختلفة وخارجياً لإحدى المؤسسات الحكومية.

وافتتح فعاليات البرنامج المدير العام للموارد البشرية لمجموعة بنك الكويت الوطني عماد العبلاني، حيث شهد البرنامج تعريفاً بإدارات البنك ودورها ومهام كل منها وآلية العمل فيها، إضافة إلى تدريبات على طرق التفكير الإبداعي وحلول المشاكل وتعزيز مفهوم التعاون المشترك والتدريب على أدوات علمية حديثة ومتطورة من قبل شركة Creative Confidence.


ويركز برنامج التدريب الصيفي على صقل المهارات الأساسية للعمل من خلال حلقات مكثفة تمتد على مدى 5 ساعات يومياً ولمدة أسبوعين، إذ ركزت على تعريف المتدربين بالعديد من المحاور من بينها: أسلوب عمل الفريق، وطرق التفكير الإبداعي، والسبيل الأمثل للتعبير الذاتي، وأساليب التعامل مع العملاء إضافة إلى مفهوم جودة الخدمة، وغيرها من المواضيع ذات الصلة بالعمل المصرفي.

ويهدف هذا البرنامج إلى المساهمة في تشجيع الطلبة على التدريب والانخراط في تجربة العمل المصرفي خلال فترة إجازتهم الصيفية، كما أنه يأتي في إطار التزام «الوطني» تجاه الشباب ودعمهم في مسيرتهم للقيام بدور فاعل في المستقبل.

ويأتي تنظيم برنامج التدريب الصيفي السنوي في إطار التزام البنك بمسؤوليته الاجتماعية وتتويجاً للنجاح اللافت الذي حققه هذا البرنامج خلال الأعوام الماضية بهدف تعميم الفائدة واستيعاب المزيد من الطلبة الراغبين في الالتحاق ببرنامج «الوطني» للتدريب الصيفي والاستفادة من الخبرة المهنية التي تقدمها دوراته.

وتم تنظيم رحلة خارج نطاق العمل لتوسيع المدارك والاطلاع على عمل المؤسسات الأخرى، وكانت هذه المرة إلى هيئة مكافحة الفساد «نزاهة» لتعريف المتدربين بدور ومهام هذه الهيئة وأهدافها وكيفية عمل الإدارات فيها، إضافة إلى محاضرة توعوية بطرق الوقاية من مخاطر الفساد.