صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5143

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«المتحدة» تحصل على موافقة «هيئة الأسواق» للاندماج مع «الضيافة» و«أبراج»

بيبي الصباح: الصفقة ستخلق كياناً يحقق التكامل بين الشركات الثلاث

  • 14-08-2022

أعلنت شركة العقارات المتحدة حصولها على موافقة هيئة أسواق المال على مشروع الاندماج عن طريق الضم مع شركتي الضيافة القابضة وأبراج المتحدة القابضة.

وتعتبر الصفقة غير نقدية، حيث تم تحديد معدل مبادلة الأسهم عند 0.64 سهم في رأسمال شركة العقارات المتحدة، مقابل كل سهم واحد في رأسمال شركة أبراج المتحدة القابضة، و0.58 سهم في رأسمال شركة العقارات المتحدة مقابل كل سهم واحد في رأسمال شركة الضيافة القابضة.

وكان مجلس إدارة شركة العقارات المتحدة وافق في وقت سابق من الشهر الماضي على تقرير مقوّم الأصول ورأي مستشار الاستثمار بشأن عدالة التقييم فيما يتعلق بأصول الشركات الثلاث، وبناء عليه تم تقديم هذه التقارير إلى هيئة أسواق المال بعد الحصول على موافقة مجلس إدارة الشركتين المندمجتين: «الضيافة» و«الأبراج المتحدة».


ومن المقرر أن تدعو شركة العقارات المتحدة المساهمين الكرام إلى عقد اجتماع جمعية عمومية غير عادية، بعد الانتهاء من الإجراءات التنظيمية والموافقات الرقابية اللازمة للحصول على موافقة المساهمين على عملية الاندماج، وهو الأمر الذي ستقوم به أيضا شركتا الضيافة القابضة وأبراج المتحدة القابضة.

بهذه المناسبة، عبرت رئيسة مجلس الإدارة في شركة العقارات المتحدة الشيخة بيبي ناصر الصباح عن سعادتها باتمام هذه الخطوة المهمة التي ستحقق فور الانتهاء من جميع الإجراءات قيمة مضافة لمساهمي الشركات الثلاث، لافتة إلى أن الكيان المدمج سيستفيد من محفظة متوازنة ومتنوعة من الأصول، كما سيوفر لمساهمي الشركتين المندمجتين سيولة في التداول، عدا عن إمكانية نمو قيمة استثماراتهم في المستقبل.

من جهته، صرح نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة العقارات المتحدة مازن حوا بأن «عملية الاندماج ستعزز أداء المجموعة التشغيلي، بما يتناسب مع رؤيتها الاستراتيجية وأهدافها المستقبلية، فضلا عن زيادة حقوق الملكية من خلال إصدار أسهم جديدة»، وتوجه بالشكر إلى هيئة أسواق المال، وجميع الجهات التنظيمية والرقابية، على جهودهم ودورهم في مراعاة مصالح جميع الأطراف المعنية.