إزالة «السافي» على طرق الوفرة والسالمي وأم صفق

نشر في 13-08-2022
آخر تحديث 13-08-2022 | 21:00
أحد الطرق مغطى بالكامل بالرمال
أحد الطرق مغطى بالكامل بالرمال
تواصل الهيئة العامة للطرق والنقل البري رفع أطنان من السافي على طريق أم صفق والوفرة، وطريق السالمي، بعد أن تجمعت الرمال، نتيجة حالة عدم استقرار الطقس التي شهدتها البلاد مع نهاية الأسبوع الماضي والعاصفة الرملية التي ضربت بعض المناطق.

وذكرت مصادر في الهيئة، أن أعمال إزالة الرمال جارية منذ الخميس الماضي، حيث يتم رفع السافي من الطرق وتنظيفها، لإعادة حركة المرور بشكل طبيعي، مبينة أن الكميات التي تجمعت على الطرق كبيرة، وعملية إزالتها تستغرق بعض الوقت.

وأكدت حرصها على سلامة مرتادي تلك الطرق، والعمل على إزالة الرمال في أقرب وقت، وتسيير الحركة المرورية على تلك الطرق دون وجود أي عراقيل.

في سياق متصل، دعا المواطنون من مرتادي تلك الطرق إلى وضع حلول جذرية لمشكلة السافي، التي أصبحت موسمية، تحدث خلال أشهر الصيف شديدة الحرارة، مبينين عبر وسائل التواصل الخاصة بهيئة الطرق أن إزالة الرمال عن الطرق بالمعدات الثقيلة والتحذيرات التي تصدرها «الأشغال» ليست حلاً للمشكلة التي تحدث بين فترة وأخرى، مطالبين بوضع حل جذري لتلك المشكلة التي تهدد أرواح مرتادي تلك الطرق.

وأشاروا إلى أن أعمال إزالة السافي بالمعدات الثقيلة كلما تجمعت الرمال، حلول ترقيعية، وستعود المشكلة مرة أخرى إن لم يتم تشجير تلك الطرق، ووضع حواجز شجرية للرمال تمنع التصحر وزحف الرمال على الطرق السريعة.

سيد القصاص

back to top