«الكويت للتأمين»: 9.9 ملايين دينار أرباح النصف الأول

نشر في 10-08-2022
آخر تحديث 10-08-2022 | 19:47
الرئيس التنفيذي لشركة الكويت للتأمين سامي شريف
الرئيس التنفيذي لشركة الكويت للتأمين سامي شريف
أعلنت شركة الكويت للتأمين نتائج النصف الأول للعام الحالي، حيث بلغ صافي أرباح الفترة الحالية 9.9 ملايين دينار (32.3 مليون دولار)، مقابل 9.4 ملايين (30.7 مليوناً) لنفس الفترة من العام الماضي، وبلغت ربحية السهم لهذه الفترة 53.6 فلساً، مقابل 50.9 فلساً للعام الماضي.

وبلغ إجمالي الأقساط التي تم الاكتتاب بها، وقبل تسويتها بالأقساط المقبوضة مقدماً للسيارات والحياة، 29.4 مليون دينار، مقابل 24.8 مليوناً لنفس الفترة من العام الماضي، بزيادة قدرها 4.6 ملايين وبنسبة 18.4 في المئة.

وبلغت الإيرادات التشغيلية للفترة الحالية 6.3 ملايين دينار، مقابل 5.7 ملايين لنفس الفترة من العام الماضي، وارتفعت حقوق المساهمين إلى 123 مليوناً، مقابل 105 ملايين لنفس الفترة العام الماضي، وبلغ الدخل من الاستثمار للفترة الحالية 7.6 ملايين، مقابل 7.1 ملايين لنفس الفترة من العام الماضي، وبعد طرح خسائر تقييم الاستثمار للفترة الماضية.

وصرح الرئيس التنفيذي للشركة سامي شريف بأن «ما حققناه من نتائج في النصف الأول من هذا العام يعزز تفاؤلنا بنتائج النصف الثاني من العام، إذ شهدنا بالنصف الأول مع ارتفاع أسعار النفط تحسناً في المالية العامة، ونتوقع زيادة الإنفاق الحكومي الذي يعزز البيئة التشغيلية ويفعل النشاط في جميع قطاعات الأعمال، رغم المخاوف من ركود اقتصادي عالمي، وتصاعد وتيرة الاضطرابات الجيوسياسية، وارتفاع التضخم».

وأضاف شريف أنه إلى جانب الأرباح والأقساط مازالت الشركة تحافظ على التصنيف الائتماني من وكالتي AM Best وMoody عند A- وA3 على التوالي، مع نظرة مستقبلية مستقرة، ونفخر باستمرارية الحصول على هذه التصنيفات باعتبارنا في مقدمة الشركات المحلية والإقليمية بقطاع خدمات التأمين».

وأشار إلى أن الشركة أخذت خطوات عملية نحو التوسع الجغرافي خارج الكويت، وكذلك مستمرة وبقوة في خططها لمواكبة تطور خدمات التأمين تكنولوجيا، وقامت بقفزات نوعية بهذا الخصوص، ومستمرة أيضا في مسؤولياتها الاجتماعية وفي مجالات متعددة.

back to top