تقديم افتتاح مونديال قطر يوماً

حفاظاً على تقليد مشاركة البلد المضيف في المباراة الأولى

نشر في 10-08-2022 | 12:19
آخر تحديث 10-08-2022 | 12:19
كأس العالم
كأس العالم
في خطوة ترمي إلى اتباع التقليد الذي يقضي بمشاركة حامل اللقب أو البلد المضيف في المباراة الافتتاحية، قرر منظمو مونديال قطر 2022، وفقاً لما كشفته مصادر وكالة «فرانس برس»، تقديم المباراة الافتتاحية 24 ساعة فقط، لتكون انطلاقته 20 نوفمبر المقبل، وهو ما قوبل بعدم تعليق من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) واللجنة المنظمة المحلية حتى الآن.

ووفقاً للجدول الحالي قبل التعديل، فإن السنغال كان مقرراً أن تواجه هولندا في المباراة الأولى 21 نوفمبر، يليها مباراة الافتتاح الرسمية بين قطر والإكوادور في وقت لاحق من اليوم نفسه.

وقالت المصادر إن هذه الخطوة يجب أن يوافق عليها «الفيفا» قبل بدء العد التنازلي لمئة يوم على انطلاق النهائيات هذا الأسبوع، مؤكدة أن «التغيير كان متوقعاً قريباً»، كما كانت هناك مناقشات واتفاق بين المنتخبين المعنيين، «وكان هناك طلب أيضاً من اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) بهذا الشأن.

ولفت مصدر آخر مقرب من البطولة إلى أنه بالنسبة للجماهير الحائزة تذاكر مباراة يوم 21 نوفمبر فإن «أي مشكلة ستتم إدارتها بطريقة تجعل التأثير ضئيلاً»، مبيناً أنه بموجب التغيير، سيتم نقل مباراة هولندا والسنغال من الساعة الواحدة بعد الظهر بالتوقيت المحلي يوم 21 نوفمبر إلى السابعة مساء»، مضيفاً: «هذا أفضل للفريقين، للقنوات الناقلة ولأطراف وجهات عدة».

back to top