ميسي ونيمار يتألقان في خماسية سان جرمان

نشر في 07-08-2022
آخر تحديث 07-08-2022 | 20:47
ميسي يسجل هدفه الثاني والأخير لباريس في مرمى كليرمون (أ ف ب)
ميسي يسجل هدفه الثاني والأخير لباريس في مرمى كليرمون (أ ف ب)
سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين، أحدهما أكروباتي، ومرر البرازيلي نيمار ثلاث كرات حاسمة وأضاف هدفاً، ليستهل باريس سان جرمان حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بفوز كاسح 5- صفر، أمس، على مضيفه كليرمون، بغياب نجمه كيليان مبابي للإصابة.

وواصل نيمار المستويات التي قدمها في الفترة التحضيرية، وسجل الهدف الأول (9)، فيما جاء الثاني من توقيع الدولي المغربي أشرف حكيمي (26)، والثالث من مدافع آخر البرازيلي ماركينيوس (38)، قبل أن يختتم ميسي بهدف رابع (80) وخامس أكروباتي (86).

افتتح البرازيلي نيمارالنتيجة، بعد أن أخفق ميسي في ترويض عرضية البرتغالي نونو منديش، لتصل إلى المهاجم الدولي في منتصف المنطقة سددها قوية إلى يمين الحارس (9).

وضاعف حكيمي تقدم الضيوف، بعد أن استحوذوا على الكرة وشنوا مرتدة وصلت على إثرها الكرة إلى نيمار ومنه جميلة بينية إلى المغربي على الجهة اليمنى في المنطقة سددها قوية رائعة في سقف المرمى من زاوية ضيقة (26).

ولعب البرازيلي دور الممرر مرة أخرى هذه المرة عندما رفع الكرة من ضربة ثابتة تابعها مواطنه ماركينيوس رأسية في الشباك (38).

وسجل ميسي هدفه الشخصي الأول عندما انطلق في وسط الملعب، ومرر الكرة إلى نيمار داخل المنطقة، الذي لم يكن أنانياً، وأعادها إلى الأرجنتيني سددها من مسافة قريبة في الشباك (80).

وسجل هدفه الثاني بطريقة رائعة، بعد أن رفع مواطنه البديل لياندرو باريديس كرة جميلة فوق المدافعين، روضها حامل الكرة الذهبية سبع مرات بصدره وظهره للمرمى، وتابعها أكروباتية بيسراه «على الطائر».

فوز صعب لموناكو

واستفاد موناكو من قرار متأخر لتقنية حكم الفيديو المساعد (في ايه آر)، ليحقق فوزا 2-1 خارج ملعبه على ستراسبورغ.

وأسفرت نتائج مباريات اليوم، عن تعادل نيس مع تولوز1-1، حيث افتتح أصحاب الأرض التسجيل في الدقيقة 20 عبر الهولندي ثايس دالينخا، وأدرك الويلزي أرون رامسي التعادل لنيس في الدقيقة 78 بعد دقيقة واحدة فقط على دخوله كبديل.

وفاز ليل ضيفه أوكسير بأربعة أهداف لبنجامان أندري (1) والكندي جوناثان ديفيد (3 و39) والوافد الجديد الجزائري حكيم زدادكة (64)، مقابل هدف لغايتان شاربونييه (68)، وتغلب مونبلييه على ضيفه تروا 3-2 بفضل هدف في الدقيقة 81 لتيجي سافانييه الذي سجل ثنائية في اللقاء، فيما تعادل نانت مع مضيفه أنجيه صفر-صفر، وفاز لنس على ضيفه بريست 3-2 بفضل ثلاثية فلوريان سوتوكا.

back to top