صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5143

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بداية متعثرة ليونايتد أمام برايتون بمشاركة رونالدو

  • 07-08-2022

خسر فريق مانشستر يونايتد على أرضه أمام برايتون 1-2، وفاز تشلسي بصعوبة على إيفرتون بهدف نظيف ضمن المرحلة الأولى من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

سقط مانشستر يونايتد على أرضه في أول اختبار رسمي لمدربه الجديد الهولندي إريك تن هاغ، بخسارته أمام برايتون 1-2 اليوم، في المرحلة الأولى من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

دخل مانشستر يونايتد المباراة مرشحاً لإحراز نقاطها الثلاث، لكنه قدم عرضاً سيئاً جداً شبيهاً بعروضه الموسم الماضي عندما اكتفى بالمركز السادس.

وعلى الرغم من غياب المهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال، الذي تألق في المباريات التجريبية، بداعي إصابة عضلية، قرر تن هاغ عدم إشراك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أساسياً، معللاً ذلك بأن الأخير عاد قبل أسبوع فقط إلى التدريبات وليس جاهزاً لخوض 90 دقيقة بالكامل.

كان برايتون الطرف الأفضل في الشوط الأول اعتباراً من الدقيقة 15.

وبعد أن أضاع البرتغالي برونو فرنانديش فرصة سهلة ليونايتد عندما أطاح الكرة فوق العارضة من مسافة قريبة (8)، استحق برايتون التقدم بواسطة باسكال غروس، الذي استغل خطأ دفاعياً لينسل من الوراء ويودع الكرة في شباك الحارس الإسباني دافيد دي خيا (30).

ولم يقم مانشستر يونايتد بأي ردة فعل ، فاستغل برايتون هذا الأمر ليضيف الهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة ليضيف غروس الهدف الثاني أيضاً (39).

وتحسن أداء مانشستر يونايتد في الشوط الثاني من دون خطورة حقيقية على المرمى، لكنه نجح في تقليص الفارق إثر دربكة داخل المنطقة وهدف عكسي للاعب برايتون الأرجنتيني ألكسيس ماك اليستر (68).

ولم يستغل مانشستر يونايتد الدفعة المعنوية للهدف ونجح برايتون في قيادة المباراة إلى بر الأمان محققاً 3 نقاط ثمينة.


وأهدر ليستر سيتي التقدم بهدفين نظيفين على ضيفه برنتفورد ليخرج متعادلاً 2-2.

فوز صعب لتشلسي

وفي مباراة أخرى، أمس، عانى تشلسي لتحقيق النقاط الثلاث بعد أن احتاج لركلة جزاء من الإيطالي جورجينيو للخروج منتصراً من «غوديسون بارك» بعد أربع هزائم توالياً في هذا الملعب.

وشارك الوافدان الجديدان رحيم سترلينغ من مانشستر سيتي والمدافع السنغالي خاليدو كوليبالي من نابولي الإيطالي أساسيين، بين العديد من الوجوه الجديدة، التي وصلت إلى تشلسي هذا الصيف.

وشهدت بداية المباراة إصابة قوية لمدافع ايفرتون بن غودفري مما تطلب وقتاً طويلاً لعلاجه على أرض الملعب قبل أن يخرج على الحمالة في الدقيقة 18.

وظن سترلينغ أنه سجل هدفه الرسمي الأول لتشلسي عندما تابع الكرة من أمام المرمى بعد تصدي الحارس جوردان بيكفورد لتسديدة الفرنسي نغولو كانتي، إلا أن الإنكليزي كان متسللاً (43).

وسجل جورجينيو الهدف الوحيد في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول بعد أن منح الحكم 10 دقائق نتيجة إصابة غودفري، إثر عرقلة من المالي عبدولاي دوكوريه على بن تشيلويل.

وحاول فريق المدرب فرانك لامبارد الذي أفلت الموسم الماضي من الهبوط بعد فوز هام 1-صفر على تشلسي بالذات في المراحل الأخيرة، إدراك التعادل في الشوط الثاني ولكن لم يفلح في ذلك وسط تألق الحارس السنغالي إدوار مندي.