صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5141

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«المناقصات»: 90 مليون دينار لتحديث 8 توربينات في الصبية

وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة على ترسية مناقصة تحديث التوربينات البخارية والمولدات الكهربائية لـ 8 وحدات بخارية في محطة الصبية لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه على الشركة المستوفية للشروط والمواصفات الفنية صاحبة أقل الأسعار بمبلغ إجمالي 90.992 مليون دينار.

وأشارت مصادر «الكهرباء» إلى أن تلك المناصة تأتي ضمن العديد من المناقصات التي تطرحها الوزارة وفقاً لبرامج الصيانة الدورية لمختلف المحطات، لافتة إلى أن الوزارة تسخّر كل قطاعاتها خلال الأسابيع القليلة القادمة لاستمرار عمل الشبكة الكهربائية في البلاد بكفاءة وتخطّيها ذروة الأحمال خلال الصيف الجاري، خاصة أنه شهد ارتفاعاً في أحمال الكهرباء بلغ 15670.


وبينت أن جميع محطات التحويل الرئيسية تم إجراء الصيانة اللازمة لها قبيل أشهر الصيف الحالية، إضافة إلى عمل الصيانات اللازمة للخطوط الهوائية، وإجراء الصيانة الدورية لجميع خطوط الضغط العالي، وفقاً للجداول الموضوعة لأعمال تلك الصيانات، استعداداً للصيف.

ودعت جميع المستهلكين إلى ترشيد استهلاك الكهرباء خلال فترات الذروة وقت الظهيرة، حفاظا على الشبكة واستمرار وصول خدمات الوزارة إلى المستهلكين كافة دون انقطاع، والتواصل مع الوزارة عند حدوث أي خلل على الفور، مؤكدة أن فرق طوارئ الوزارة تعمل على مدار الساعة عند حدوث أية انقطاعات لإعادة التيار في أقرب وقت للمستهلكين عند انقطاعه.

سيد القصاص