«الوطني» يدعم برنامج «كن» لريادة الأعمال

تنظّمه «لوياك» للعام السابع بالتعاون مع جامعة بابسون

نشر في 06-08-2022
آخر تحديث 06-08-2022 | 20:05
جانب من المشاركين في البرنامج و في الأطار المسؤولة الأولى في إدارة العلاقات العام في البنك جوان العبدالجليل
جانب من المشاركين في البرنامج و في الأطار المسؤولة الأولى في إدارة العلاقات العام في البنك جوان العبدالجليل
انطلق برنامج «كن» لريادة الأعمال الاجتماعية، برعاية بلاتينية لبنك الكويت الوطني، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية للبنك مع مؤسسة لوياك التطوعية.

وتنظم «لوياك» هذا البرنامج للعام السابع على التوالي، بالتعاون مع جامعة بابسون، بهدف دعم الطلاب من خلال تحفيزهم على القيادة والابتكار بمشاريع تخدم تقدّم المجتمع.

ويشهد البرنامج مشاركة واسعة من الطالبات والطلبة أعمارهم بين 12 و16 عاماً ويستمر 3 أسابيع، ويتخلله جلسات تدريب ونقاشات ومحاضرات وورش عمل تهدف إلى نشأة وتعزيز برامج اجتماعية رائدة في الكويت.

ويشارك قياديون من بنك الكويت الوطني في هذا البرنامج، إلى جانب خبراء من الشركات والمؤسسات المشاركة، بهدف تقديم التدريب والخبرة والمشورة اللازمة للمشاريع المتنافسة.

شراكة استراتيجية

وقالت المسؤولة الأولى في إدارة العلاقات العام في البنك، جوان العبدالجليل: إن هذه الرعاية تأتي في إطار شراكة البنك الاستراتيجية مع «لوياك» وحرصه على توفير الدعم للشباب واتاحة الفرصة امامه للثقة بأفكاره وبلورتها إلى مشاريع مفيدة للمجتمع.

المشورة والتدريب

وتتمثل مشاركة «الوطني» في هذا البرنامج من خلال تقديم رعايته للبرنامج وكمشاركة في اللجنة التحكيمية والتوجيهية للمتدربين، حيث يقدّم المشورة والتدريب للمشاركين، إلى جانب دوره في اختيار المشاريع والمبادرات الفائزة.

وأضافت العبدالجليل أن هذا البرنامج يلتقي مع توجه البنك الهادف إلى دعم الشباب، وفتح المجال أمامهم ليرتقوا بمعرفتهم ويوسعوا آفاق مداركهم، وذلك من خلال دعم مشاريعهم الهادفة إلى خدمة وتطوير مجتمعاتهم، وإيجاد الحلول لعديد من البرامج البيئية والصحية والتعليمية، وغيرها من الشؤون المجتمعية وتقديم برامج التدريب التي يوفرها البنك، والتي تستثمر بالكفاءات وتمنحهم الفرص التي يستحقونها للانطلاق نحو آفاق أوسع.

ويستمر البرنامج حتى 18 أغسطس، حيث يستفيد الطلبة من دورات تدريب على أيدي مشرفين ومدربين محترفين من ذوي خبرة في برامج الريادة المجتمعية، كما سيشاركون في عدد من الحلقات النقاشية مع المختصين، وورش عمل افتراضية.

وسيختتم البرنامج بمسابقة لتقييم مشاريع الطلبة، وعرضها على لجنة التحكيم لاختيار أفضل 3 مشاريع ضمن معايير الجودة والتميز والابتكار.

back to top