صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5140

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الداخلية» تلاحق المخالفين براً وبحراً خلال عطلة الأسبوع

ضبط 39 مخالفاً لقانونَي الإقامة وحماية البيئة

نفّذت وزارة الداخلية، خلال عطلة نهاية الأسبوع، عددا من الحملات الأمنية لملاحقة مخالفي قانون الإقامة وضبط مخالفي قوانين البيئة، وكذلك مرتكبي المخالفات المرورية الجسيمة والأحداث الذين يقودون مركبات من دون الحصول على رخصة سوق.

وتهدف تلك الحملات الأمنية، التي نفّذت بناء على تعليمات وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس، وبمتابعة ميدانية من القادة الميدانيين لقطاعات خفر السواحل والإقامة والأمن العام، الى ضبط الوضع الأمني في البر والبحر، بعد ازدياد شكاوى المواطنين والمقيمين بشأن وجود مخالفات جسيمة يرتكبها مخالفو قانون الإقامة وقوانين الهيئة العامة للبيئة، وكذلك وجود حالة من الاستهتار والرعونة في محيط محافظة الأحمدي.

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 27 مخالفا لقانون الإقامة والعمل، و12 لقانون حماية البيئة، وتحرير 182 مخالفة، وضبط 18 حدثا وحجز 25 مركبة.

حملة بحرية

وفي تفاصيل أولى الحملات التي أشرف عليها ميدانيا المدير العام للإدارة العامة لخفر السواحل، اللواء طلال المونس، بالتعاون والتنسيق مع قطاع الأمن العام، ممثلا بشرطة البيئة ومفتشي الهيئة العامة للبيئة، نفذت دوريات خفر السواحل حملة أمنية موسعة شملت منطقتَي جون الكويت البحرية وجسر جابر، وذلك بهدف ضبط مخالفي قوانين البيئة والصيادين في منطقة جون الكويت، والذين يستخدمون معدات محظورة في عمليات الصيد.


وقال مصدر أمني لـ «الجريدة» إن دوريات خفر السواحل تمكّنت من ضبط 12 مخالفا لقانون البيئة، ومن أبرزها الصيد في جون الكويت، واستخدام معدات محظورة، وقد أحال رجال خفر السواحل المضبوطين الى شرطة البيئة في قطاع الأمن العام، بعد أن تم التحفظ على طراريد الصيد الخاصة بهم، وكذلك معدات الصيد المحظورة التي ضبطت بحوزتهم.

مداهمة المخالفين

وفي تفاصيل الحملة الثانية، نفّذ قطاع شؤون الإقامة ممثلا بالإدارة العامة لمباحث الإقامة وبمتابعة ميدانية من المدير العام للإدارة العامة لمباحث الإقامة، اللواء وليد الطراروة، حملة أسفرت عن ضبط 15 مخالفا لقانون الإقامة والعمل في عدد من مناطق البلاد، فضلا عن ضبط 8 وافدات تحت السن القانوني، ويحملن إقامات التحاق بعائل يعملن عارضات لمواد التجميل والعطور والأطعمة ومنتجات أخرى في عدد من الجمعيات التعاونية والمجمعات التجارية.

وأضاف المصدر أن رجال مباحث الإدارة العامة لمباحث الإقامة أحالوا جميع المطلوبين الى جهات الاختصاص، لافتا الى أن الوافدات القاصرات اللاتي تم ضبطهن خلال الحملات تم استدعاء اولياء أمورهن، تمهيدا لإبعادهم عن البلاد مع بناتهم القصّر، نظرا لارتكابهم مخالفة قانونَي الإقامة والعمل، حيث إن قانون العمل لا يسمح لحملة إقامة الالتحاق بعائل بالعمل في أي موقع.

ملاحقة المستهترين

وفي محافظة الأحمدي، ونظرا لكثرة البلاغات حول وجود مخالفات استهتار ورعونة وقيادة مركبات من قبل الأحداث، وكذلك وجود حالات تجمهر واستعراض تعرّض حياة مستخدمي الطريق للخطر، نفذت مديرية أمن الأحمدي بإشراف ميداني من المدير العام لأمن المحافظة، اللواء وليد شهاب، حملة أمنية شملت جميع مناطق المحافظة، وأسفرت عن تحرير 182 مخالفة وضبط 18 حدثا يقودون مركبات دون الحصول على رخص قيادة، وكذلك إحالة 25 مركبة الى كراج الحجز للإدارة العامة للمرور، فضلا عن ضبط شخصين بحوزتهما مواد مخدرة، وتمت إحالتهما الى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

تحرير 182 مخالفة مرور وحجز 25 مركبة وضبط 18 حدثاً بالأحمدي