محمد الشطي: «سوالف صيف» كوميديا إذاعية من إخراجي

«الطابور السادس» ستشارك في «القاهرة للمسرح التجريبي»

نشر في 07-08-2022
آخر تحديث 07-08-2022 | 00:05
قال المخرج محمد الشطي إن لديه مسلسلاً كوميدياً بدأ بثه على البرنامج العام بإذاعة الكويت من الأسبوع الماضي بعنوان «سوالف صيف»، من إخراجه، وتأليف الكاتب محمد الكندري، وبطولة مجموعة من الفنانين، منهم: عبدالرحمن العقل، أبرار المفيدي، علي الحسيني، عبدالمحسن العمر وحسين الحداد، لافتا إلى أن العمل من إنتاج إذاعة الكويت.

وأوضح أن العمل يتكون من 23 حلقة، مشيرا إلى أنه يتناول فكرة عائلة تتمنى أن تقضي إجازتها خارج الكويت، لكن تواجههم ظروف تمنعهم من السفر، وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي خفيف.

«الطابور السادس»

وعلى الصعيد المسرحي، كشف الشطي أن مسرحية «الطابور السادس» ستشارك في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في سبتمبر المقبل، وسيشارك فيها كممثل.

ولفت إلى أنه تم عرض المسرحية بمهرجان الكويت المسرحي في دورته الـ 21، وحصدت أفضل عرض مسرحي متكامل، إضافة إلى فوزها بجائزة «الفنان منصور المنصور» لأفضل إخراج مسرحي، والتي ذهبت للمخرج علي البلوشي، كذلك نالت جائزتي «الفنان كنعان حمد» لأفضل ممثل دور أول للفنان يوسف البغلي، وأفضل ممثلة دور أول للفنانة سالي الفراج.

جدير بالذكر، أن مسرحية «الطابور السادس» تأليف فاطمة العامر، ودراما تورغ فلول الكندري، وإخراج علي البلوشي، وتمثيل: يوسف البغلي، سالي فراج، عبدالله الحمود، محمد الشطي، ماجد البلوشي وسينوغرافيا د. منى التميمي، وتنفيذ السينوغرافيا أسماء العيسى، إضاءة فاضل النصار، وموسيقى هاني عبدالصمد، ومدير الإنتاج نوح بوكبر.

● فضة المعيلي

back to top