صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5142

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

دعم كيس الشعير بـ 1.440 دينار والذُّرة بـ 500 فلس

نشرت جريدة الكويت الرسمية قراراً إدارياً بشأن صرف دعم الأعلاف لمربّي الثروة الحيوانية للسنة المالية 2022/ 2023.

وحدد القرار الصادر من الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية دعماً لوزن الكيس البالغ 50 كيلوغراما لكل من الشعير بنحو 1.440 دينار، والذُّرة بـ 500 فلس، والشوار بـ 350 فلسا.

أما بالنسبة لدعم الكيس بوزن 30 كيلوغراما، فقد حدد القرار قيمته بـ 500 فلس لكل من مخلوط أغنام، وأبقار حلابة، وإبل، وتسمين.


وبيّن القرار أن الأعلاف المدعومة تصرف لـ 3 فئات، هي مربو الثروة الحيوانية (أغنام، وإبل، وأبقار هواة، والخيل العربي الأصيل)، وفئات شركات ومزارع الدواجن والنعام، وشركات ومزارع الأبقار المنتجة للحليب الطازج، لافتا، في مادته الثالثة، إلى عدم جواز تجزئة المخصصات العلفية المدعومة لمربي الثروة الحيوانية (أغنام، وإبل، وأبقار)، بشرط أن تسحب الكمية لها مرة واحدة خلال الشهر نفسه، بينما سمح بالتجزئة للمخصصات العلفية المدعومة لشركات ومزارع الأبقار والدواجن وفقاً لاحتياجاتها خلال الشهر، ولا تستحق لاحقاً إذا لم تسحب خلال الشهر نفسه.

وفرض القرار، في مادته السابعة، إيقاف بطاقة العلف مدة لا تقل عن 3 أشهر عن المربي أو من ينوب عنه، في حال تعديه على الموظف أثناء تأدية مهام وظيفته.

كما ذكر في مادته الحادية عشرة أنه في حال تعديل وزيادة الأسعار وفق مستجدات الأسعار العالمية للأعلاف من قبل شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية، يتحمل المربي الزيادة في فروق الأسعار.