صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5151

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نوال الزغبي وصالح وخيرت في «القلعة» الموسيقي

  • 05-08-2022

تواصل دار الأوبرا المصرية التحضيرات لبرنامج حفلات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء الدولي في دورته الثلاثين التي تنطلق من 14 إلى 31 الجاري في القاهرة، بمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين، في وقت يجري الترتيب لبث حفلات المهرجان على الهواء مباشرة عبر شاشات التلفزيون من قلعة صلاح الدين التي تستضيف الحفلات الغنائية المختلفة.

ويشارك في النسخة الثلاثين مجموعة كبيرة من الفنانين، منهم: مدحت صالح، هشام عباس، هاني شاكر، علي الحجار، فايا يونان، ريهام عبدالحكيم، تانيا قسيس، مصطفى حجاج، ياسين التهامي، دينا الوديدي، لينان شاماميان، محمد محسن، إضافة إلى الفنانة اللبنانية نوال الزغبي والموسيقار عمر خيرت.

ومن بين الفرق الموسيقية التي تشارك في النسخة الجديدة: فريق وسط البلد، بلاك تيما، الحشرة للإنشاد الصوفي، ومسار إجباري، إضافة إلى الفنانة حنان ماضي، التي تشدو بمجموعة من أغانيها المميزة، والفنانة نسمة عبدالعزيز، التي تقدم عزفا موسيقيا مع فرقتها الموسيقية، فيما تقدم الفنانة نسمة محجوب مجموعة متميزة من أغانيها بصحبة فرقتها الموسيقية.


ويتضمن المهرجان سهرة خاصة يوم الجمعة 26 أغسطس يشدو فيها الشيخ ياسين التهامي بفرقته الموسيقية، فيما يسبقه على المسرح فرقة «مواويل»، بينما يشارك أوركسترا النور والأمل وعدد من فرق دار الأوبرا المصرية في برنامج الحفلات المختلفة الذي يستمر على مدار أسبوعين.

ووفق الجدول المبدئي الذي جرى ترتيبه يفترض أن يُحيي الفنان مدحت صالح الحفل برفقة أوركسترا الأنامل الصغيرة بقيادة راجي المقدم، فيما ستكون حفلة الفنانة نوال الزغبي برفقة فريق بغدادي بيج باند يوم الاثنين 22 أغسطس، وتشارك تانيا قسيس مع فرقة أم كلثوم للموسيقى العربية بحفل 23 أغسطس.

وسيكون حفل الفنان هاني شاكر وفرقته الموسيقية يوم الأربعاء 17 أغسطس، بينما يشاركه فيه كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب، بجانب الأمسية الأردنية للفنانة زين عوض بقيادة الفنان صخر حتر، بينما يقدم في اليوم التالي الفنان علي الحجار حفلته مع صوليست فرقة أوبرا القاهرة الذي يقدم مجموعة من الأغاني العالمية، ويكون حفل الختام مساء 31 أغسطس للموسيقار عمر خيرت منفرداً.