طلال الشهاب: استراتيجية جديدة لـ«الفنادق»

بعد استحواذ «المسار للإجارة والاستثمار» عليها بنسبة 62%

نشر في 03-08-2022
آخر تحديث 03-08-2022 | 21:17
رئيس مجلس إدارة الشركة الفنادق الكويتية طلال الشهاب
رئيس مجلس إدارة الشركة الفنادق الكويتية طلال الشهاب
عقدت شركة الفنادق الكويتية جمعيتها العامة العادية، اليوم ، تم خلالها قبول الاستقالات المقدمة من أعضاء مجلس الإدارة السابق، وهم : شركة الضيافة القابضة، وشركة وينر للدعاية والإعلان، وشركة تمليك المتحدة للخدمات العقارية، وشركة المباني المتحدة، المملوكين لشركة «كيبكو».

وفي اجتماع مغلق تم انتخاب مجلس إدارة جديد للشركة ممثلين عن التحالف الذي تقوده شركة المسار للإجارة والاستثمار، إذ بلغت نسبة الملكية بعد عملية الاستحواذ الأخيرة نسبة 62 في المئة من أسهم الشركة، وعليه تمت تزكية كل من طلال الشهاب وعبدالعزيز الفيلكاوي ومحمد الظفيري وهيثم عفيفي لعضوية مجلس الإدارة.

وشهد الاجتماع انتخاب طلال الشهاب رئيساً لمجلس الإدارة، ومحمد الظفيري نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وتم تشكيل اللجان الخاصة بمجلس الإدارة حسب ما تقتضيه قوانين هيئة أسواق المال.

وصرح الشهاب بأن مجلس الإدارة سوف يعمل على وضع استراتيجية جديدة لدعم أنشطة الشركة الحالية ونموها داخل الكويت وخارجها، مبيناً أن شركة الفنادق من أقدم الشركات في الكويت إذ بلغ عمرها 60 سنة، وسمعتها جيدة وتخدم أهدافنا، و»من الممكن تعزيز وضع الشركة وربحية المساهمين».

وأشار إلى أن شركة المسار للإجارة والاستثمار التابعة للشركة الكويتية للاستثمار أُسست عام 2005، وهي شركة استثمار متخصصة في القطاعات العقارية والصناعية وإدارة الأموال وإنشاء الصناديق والتمويل والإجارة.

أما شركة الفنادق الكويتية فأُسست عام 1962 وتتركز أنشطتها على إقامة مشاريع ضيافة من الدرجة الأولى في الكويت وخارجها عبر مجموعة شركات تابعة ومتخصصة وأدرجت في سوق الكويت للأوراق المالية عام 1984.

● حصة المطيري

back to top