«آسيوي اليد» يؤجل بطولة الأندية ويفتح باب الاستضافة

نشر في 03-08-2022
آخر تحديث 03-08-2022 | 20:20
الاتحاد الآسيوي لكرة اليد
الاتحاد الآسيوي لكرة اليد
كشف المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة اليد، عن موعد إقامة بطولة الأندية الآسيوية بنسختها الـ 25 في الفترة بين 12 و24 فبراير 2023 في حين فتح «الآسيوي» اليوم، باب الترشح للأندية الراغبة في استضافة البطولة على أن يغلق يوم 15 سبتمبر المقبل.

من جانبه، قال د. أحمد أبوالليل مدير الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، إن سبب تغير موعد بطولة الأندية الآسيوية والمفترض أن تقام في نوفمبر المقبل ليصبح في فبراير 2023 مردّه عدة أسباب، منها أن البطولة تتزامن مع موعد إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر، كما أن الناقل الرسمي لآسيوية اليد (وهي قناة الكأس) هو ذاته الناقل لبطولة العالم وهو أمر صعب،. وأكمل أنه في يناير المقبل ستقام بطولة العالم لكرة اليد، وأغلب اللاعبين سيكونون مرتبطين مع منتخباتهم سواء بمعسكرات أو استعداد للمونديال، وأخيراً من المتوقع أن تقام بطولة الاندية الخليجية لليد بذات الشهر، لذلك رأى المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة اليد تأجيل بطولة الأندية الـ 25 لتقام في فبراير من العام المقبل.

من ناحية أخرى، ضم نادي الفحيحيل لاعب منتخب أنغولا الدولي أنطونيو رومي مدة موسم، لتدعيم صفوفه في الموسم الجديد 2022-2023 ودشن الفريق تدريباته اليوم، بقيادة مدربه الجديد وليد فيروز ومساعده مشعل نشمي.

back to top