«الطرق» تنجز الدائري 6.5 بأحدث المقاييس

يخدم مطار الكويت وجامعة صباح السالم والمناطق المحيطة

نشر في 04-08-2022
آخر تحديث 04-08-2022 | 00:05
جانب من «الدائري 6.5»
جانب من «الدائري 6.5»
انتهت الهيئة العامة للطرق والنقل البري من إنجاز مشروع الدائري 6.5 بشكل كامل بعد الافتتاح الأخير للمرحلتين السادسة والسابعة للقادمين من منطقة عبدالله المبارك باتجاه صبحان، مروراً بمنطقة الضجيج، وللقادمين من المدينة والمطار وصبحان باتجاه منطقة عبدالله المبارك.

وأشارت مصادر «الطرق» لـ «الجريدة»، إلى أن الدائري 6.5 يعد أحد الشرايين المهمة للطرق في البلاد، والمستحدث بمقاييس عالمية لتخفيف الزحام عن الدائري السادس، ويهدف إلى تسهيل الحركة المرورية من جامعة صباح السالم وإليها، ومطار الكويت الدولي بعد تطويره، إضافة إلى المناطق المحيطة بالطريق.

تشطيبات بسيطة

وبينت أن المشروع يحتاج الى بعض التشطيبات البسيطة جارٍ الانتهاء منها، مثل تركيب البلاط في بعض المواقع، إضافة إلى أن وزارة الكهرباء والماء تجري حالياً التمديدات الكهربائية لبعض الأجزاء المتبقية في المشروع، والتي تمت إضاءتها حالياً بشكل مؤقت حتى تنجز الوزارة أعمالها.

ولفتت إلى أن المشروع يبدأ من نقطة التقاطع مع الدائري السابع جنوب «عبدالله المبارك»، وينتهي عند نقطة التقاطع مع طريق الملك فيصل (طريق 50)، ويتضمن المشروع إعادة تأهيل الطريق 6.2، ليصبح بنفس المواصفات الهندسية للطريق 6.5، ويؤمّن المشروع مدخلاً مباشراً لجامعة صباح السالم.

وأشارت إلى أن الطول الإجمالي للمشروع 18.5 كم، ويتضمن المشروع 8 تقاطعات؛ 2 سفليين، و6 علوية، إضافة إلى 9 جسور مشاة، بقيمة إجمالي للعقد قدّرت بـ 97 مليون دينار.

سيد القصاص *

back to top