الزمالك هزم بيراميدز ويقترب من درع الدوري المصري

الأهلي يستضيف فاركو اليوم للتمسك بالأمل الأخير في المنافسة

نشر في 03-08-2022
آخر تحديث 03-08-2022 | 00:00
شيكابالا يحتفل مع زملائه بالفوز
شيكابالا يحتفل مع زملائه بالفوز
قطع فريق الزمالك شوطا كبيرا نحو تحقيق لقب الدوري المصري للعام الثاني على التوالي، بعدما حقق فوزا ثمينا على حساب منافسه بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من عمر المسابقة.

وجاءت بداية المباراة سريعة بدون فترة جس نبض، بعدما حصل إمام عاشور على ضربة جزاء مع الدقيقة الأولى، أحرز منها أحمد سيد «زيزو» الهدف الأول، ثم فاجأ سيف الدين الجزيري الجميع بإحراز الهدف الثاني، إثر انفراد بالمرمى بعد تمريرة سحرية من الصاعد سيد نيمار، وفي الشوط الثاني نجح «البديل» محمود عبدالرازق «شيكابالا» في تسجيل الهدف الثالث من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء (94).

وبهذه النتيجة، رفع الزمالك رصيده إلى 66 نقطة، مغردا على صدارة الدوري المصري بلا منازع بفارق 7 نقاط عن بيراميدز، و11 نقطة عن الأهلي صاحب المركز الثالث، واقترب بقوة من الدوري رقم 14 في تاريخه. وقرر رئيس الزمالك مرتضى منصور صرف 70 ألف جنيه مكافأة فورية لكل لاعب، تقديرا لهم على مجهودهم في مباراة بيراميدز، والاقتراب من حسم لقب الدوري.

وفاز الإسماعيلي على مصر المقاصة بهدف نظيف، ضمن مباريات الجولة ذاتها، ليرتفع رصيد الدراويش إلى النقطة 32 في المركز الثاني عشر، ويبتعد عن دائرة الهبوط بنسبة كبيرة، بينما يستمر الفريق الفيومي في المركز الثامن عشر والأخير برصيد 15 نقطة، بينما تعادل الجونة مع مضيفه البنك الأهلي بهدف لمثله، ليرفع رصيده إلى 27 نقطة بالمركز الخامس عشر، وارتفع رصيد أصحاب الأرض إلى 38 نقطة بالمركز السابع.

ويستضيف فريق الأهلي نظيره فاركو في العاشرة مساء اليوم، على استاد السلام، في ختام الجولة الـ28، وهي المباراة التي يخوضها الفريق الأحمر تحت شعار واحد هو الفوز فقط من أجل التمسك بالأمل الأخير للحفاظ على بصيص المنافسة مع الزمالك على اللقب، ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 55 نقطة، بينما يحتل فاركو المركز الثامن بــ 35 نقطة.

الجريدة - القاهرة

back to top