جاسم الجلاهمة: «نفق» يناقش قصة حقيقية عن المخدرات

«لدي فيلم استعراضي... ومسلسل لك في القلب حصة يتناول العادات القديمة»

نشر في 03-08-2022
آخر تحديث 03-08-2022 | 00:05
تتنوع أعمال المؤلف جاسم الجلاهمة في الكتابة للسينما والمسرح والتلفزيون، مُقدماً مضامين تتناول قضايا اجتماعية مستوحاة من الواقع.
قال المؤلف جاسم الجلاهمة، إنه تم عرض مسرحية «حلالهم دلالهم» في مدينة الدمام بالسعودية، وأيضاً تم عرضها في قطر، على مدار 10 أيام، وقد تم بيع جميع تذاكر دور العرض، وكان في اليوم الواحد 3 عروض، لافتا إلى أنه كانت هناك رغبة بتمديد عرض المسرحية، غير أن الارتباط مع فرقة البلام حال دون التمديد.

وأوضح الجلاهمة، في تصريح لـ «الجريدة»، أنه سيتم عرض المسرحية مرة أخرى في قطر، لكن هذه المرة بفريق تمثيلي جديد، حيث تشارك الفنانة زهرة عرفات، وإيمان الحسيني، ومحمد رمضان، وفهد البناي، وأحمد إيراج.

وذكر أن المسرحية تأتي في إطار اجتماعي، حيث تتحدث عن عائلة ظروفها المادية ليست جيدة ولديها «حلال» عند عمهم يتحايلون عليه من خلال محاولة إقناعه بأن يحصلوا على حق أبيهم، إضافة إلى تناول المسرحية قضايا سياسية واجتماعية أخرى.

عروض مترجمة

وعن آخر أعماله الفنية، بيَّن الجلاهمة: «لديَّ مسرحية (زيتورا)، التي انتهى عرضها بالكويت، وسيتم عرضها في قطر، مترجمة لأكثر من لغة عبر عرض الترجمة بالشاشات، بالتزامن مع مباريات كأس العالم، ولكي يُتاح حضور المسرحية للسائحين المشاهدين لمباريات كأس العالم»، مشيرا إلى أن عرض قطر يعتبر الموسم الرابع للمسرحية.

جدير بالذكر أن المسرحية يشارك فيها مجموعة من النجوم، هم: ليالي دهراب، هنادي الكندري، رهف العنزي، فتات سلطان، إيمان فيصل، أحمد النجار، روان العلي وزين بوراشد، وإخراج شملان النصار، والإشراف العام لعبدالمحسن العمر.

مهرجان الشارقة القرائي

وتسرد المسرحية أحداثها في قالب خيالي، وتعتمد على مجموعة من اللوحات الاستعراضية من الفنانين المشاركين فيها.

يُشار إلى أن «زيتورا» عُرضت بموسمي عيد الفطر والأضحى في الكويت، وقدمت عروضا لها خلال مهرجان الشارقة القرائي للطفل في مايو الماضي.

وكشف الجلاهمة أن لديه فيلما استعراضيا، بالتعاون مع شركة جوي، لم يُعرض بعد، لافتا إلى أنه انتهى من كتابة مسلسل تلفزيوني باسم «نفق» يتكون من 8 حلقات، وأحداثه مستوحاة من قصة حقيقية، وتدور حول عصابة لتجارة المخدرات، وحالياً بصدد الاتفاق مع شركات الإنتاج.

الآثار السلبية

وذكر أن لديه مسلسلاً آخر بعنوان «لك في القلب حصة» يتكون من 30 حلقة كان يفترض أن يُعرض في رمضان الماضي، لكن تم تأجيله بسبب ارتباط فريق التمثيل بأعمال أخرى خارج الكويت، مشيرا إلى أن العمل يتناول بعض العادات والتقاليد القديمة وآثارها السلبية على المجتمع.

وكشف الجلاهمة أنه بصدد الإعداد لعمل مسرحي كوميدي يُعرض في فبراير المقبل، بمشاركة فهد البناي والعونان، مؤكدا أنه عاشق للمسرح منذ الصغر، وأن الكتابة هوايته، رغم أن مجاله الوظيفي بعيد كل البعد عن الفن، كونه مهندس بترول.

نجاح المسرحيات

وحول عودة الحركة الفنية بعد جائحة كورونا، قال إن الساحة الفنية حالياً نشطة جدا، خصوصا أن المسرح هو المتنفس لمعظم العائلات والأسر، والدليل نجاح جميع المسرحيات في موسم العيد الماضي.

● فضة المعيلي

«زيتورا» تُعرض في قطر تزامناً مع مباريات كأس العالم
back to top