البلدية: خطة لإزالة تعديات المناطق البرية و«الاستثماري»

المنفوحي: التنفيذ يبدأ غداً ولا تراخي أو تهاون

نشر في 03-08-2022
آخر تحديث 03-08-2022 | 00:13
المنفوحي مترئساً الاجتماع أمس
المنفوحي مترئساً الاجتماع أمس
مع انطلاق حملة إزالة تعديات المناطق البرية وإغلاق السراديب المخالفة في «الاستثماري»، أعلن المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي انطلاق خطة البلدية، التي تعنى بتشديد الرقابة وتطبيق القانون واللوائح والنظم المعمول بها، وتنفيذ خطة متكاملة للتصدي لكل مظاهر المخالفات والتجاوزات على أراضي الدولة وإزالة التعديات في المناطق البرية.

وشدد المنفوحي، في تصريح صحافي بعد ترؤسه اجتماع اللجنة التنسيقية بحضور المسؤولين في الجهاز التنفيذي، على ضرورة عودة الهيبة إلى القانون والقضاء على جميع المخالفات والتجاوزات.

واستعرض خطة الفرق الرقابية لتطبيق القانون والتصدي للمخالفات من خلال الحملات التي ستنطلق خلال الفترة المقبلة.

وكشف عن بدء فرق البلدية الرقابية بتكثيف جولاتها الميدانية وإغلاق السراديب المستغلة تجاريا في المباني الاستثمارية، ومخالفات البناء على أسطح العقارات الاستثمارية بالتعاون مع قوة الإطفاء العام، اعتباراً من غد.

وقال إنه تقرر تشكيل فرق ميدانية للبدء بتنفيذ خطة إزالة التعديات في المناطق البرية بمحافظات الجهراء والأحمدي والفروانية، وستستمر 3 أشهر، مشيراً إلى إتمام فرق البلدية جاهزيتها لانطلاق الحملة بشكل واسع الأسبوع المقبل، من خلال توفير المعدات والآليات اللازمة لإزالة التعديات، وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية الأخرى، وفقا لجدول زمني مُعد وفقا للمواقع المرصودة من الفرق الرقابية في المناطق البرية وتوجيه الإنذارات لإزالتها.

وتمنى المنفوحي من المخالفين سرعة الاستجابة والتعاون مع فرق البلدية، تجنبا للمساءلة القانونية، مشددا على أنه لن يكون هناك أي تراخ أو تهاون في إزالة مخالفات وتعديات مناطق البر، ومثمناً التعاون الذي أبدته الجهات الحكومية لإنجاح خطة البلدية في تطبيق القانون.

«بلدية مبارك»: 250 مخالفة إعلانات في يوليو

أكد مدير إدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير طلال عقاب، أن الجولات التفتيشية التي تم تنفيذها خلال يوليو الماضي على المحلات التجارية بمناطق المحافظة أسفرت عن تحرير 250 مخالفة تضمنت إقامة إعلان من دون ترخيص، وعدم تجديد ترخيص الإعلان، إضافة إلى إعلان خاص بالنشاط دون ترخيص، وذلك بعد الكشف على 1486 محلاً، فضلاً عن تحرير 24 أمر صلح، ورفع وإزالة 1255 إعلانا عشوائيا من الساحات والميادين.

وأكد تواصل الجولات التفتيشية على المحلات والأسواق الموازية خلال الفترتين الصباحية والمسائية للفريق الرقابي، واتخاذهم كل الإجراءات القانونية حيال مخالفي القوانين واللوائح المعمول بها في البلدية.

ودعا العقاب المواطنين والمقيمين إلى عدم وضع إعلانات مخالفة بالشوارع والميادين والالتفاتات من شأنها تشويه المنظر العام وتسبب الحوادث لإعاقتها الرؤية عن قائدي السيارات.

محمد جاسم*

back to top