«ضمان» تستضيف السفيرة البريطانية

• لويس: نتطلع إلى المزيد من التعاون
• عرب: نقدم نموذجاً متميزاً للرعاية الصحية

نشر في 02-08-2022
آخر تحديث 02-08-2022 | 00:00
السفيرة البريطانية خلال زيارتها لـ «ضمان»
السفيرة البريطانية خلال زيارتها لـ «ضمان»
استضافت شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) السفيرة البريطانية لدى الكويت بليندا لويس، التي اطلعت على الخدمات الصحية التي تقدمها الشركة، وآخر التطورات التي أنجزتها، إضافة إلى التباحث حول مجموعة من المحاور ذات العلاقة بالرعاية الصحية.

وتضمنت زيارة السفيرة البريطانية جولة ميدانية شاملة في مركز ضمان للرعاية الصحية الأولية بمنطقة حولي، برفقة الرئيس التنفيذي ثامر عرب، وعدد من قيادات الشركة وممثلي السفارة، حيث تعرفت على إمكانات المركز صاحبها شرح عملي عن تجربة المرضى بدءاً من الاستقبال، ومروراً بالعيادات المختلفة والأشعة والتحاليل وغرف العلاج، كما تبادلت الأحاديث مع الطاقم الطبي والعاملين.

وأكدت السفيرة لويس خلال زيارتها على الدور المهم لمثل هذه المراكز الصحية في تطوير مستوى الرعاية الصحية في الكويت، إضافة إلى العديد من المشاريع الكبرى الجارية في قطاع الصحة.

وشددت على علاقات العمل الوثيقة بين المملكة المتحدة والكويت في القطاع الصحي، مبدية سعادتها بتعاون «ضمان» مع المؤسسات البريطانية لتحقيق أهدافها في تجهيز مرافق منظومتها الصحية، كما أعربت عن تطلعها إلى المزيد من التعاون في قطاع الرعاية الصحية، لمصلحة الشركات البريطانية والكويتية وجودة الخدمات المقدمة للمقيمين.

وفي كلمته الترحيبية، قال عرب، إن الشركة تتطلع إلى التعاون المستمر مع المؤسسات البريطانية المعنية بالقطاع الصحي للمساهمة في تحقيق أهداف «ضمان» وخططها التطويرية والتشغيلية التي تقدم نموذجاً متميزاً للرعاية الصحية يمتد أثره الإيجابي للقطاع الصحي عموماً.

وثمن عرب زيارة السفيرة البريطانية، التي تأتي ضمن خطة الشركة للتواصل مع البعثات الدبلوماسية لتعريفهم بالإمكانات والتجهيزات التي تقدمها منظومة ضمان الصحية، موضحاً أن نموذج شركة ضمان متفرد في قطاع الرعاية الصحية في المنطقة إذ تقدم خدمات متكاملة لشريحة كبيرة من المقيمين في الكويت، مما يدفع الشركة نحو الاستثمار في البنية التحتية والأخذ بالحلول والابتكارات المعتمدة لتطوير خدمات وآليات حديثة تضع المريض في بؤرة الاهتمام وتقدم رؤية شاملة لإدارة الصحة السكانية.

واستعرض عرب تطور أعمال الشركة والأهداف التنموية للمشروع لتحقيق الرعاية الصحية المستدامة التي تتوافق مع معايير المنظمات الدولية، مبيناً أن «ضمان» تعمل على تعزيز وتحسين الجودة ورفع مؤشرات الرعاية الصحية في الكويت، وبناء مجتمع صحي مبني على أنظمة الوقاية والعلاج معاً، إضافة إلى التأكيد على تطوير المنظومة الصحية ورفدها بأفضل الكفاءات والنظم الصحية العالمية، كذلك تحقيق الريادة والفاعلية في قطاع أعمال الرعاية الصحية وأن تحوز الشركة مكانة متميزة في هذا القطاع.

back to top