أسامة المناور يسأل عن توسعة مستشفى الفروانية

نشر في 01-08-2022
آخر تحديث 01-08-2022 | 19:35
النائب أسامة المناور
النائب أسامة المناور
وجه النائب أسامة المناور سؤالا إلى وزير الصحة د. خالد السعيد عن بيانات المناقصة عن العقد رقم ص/ م خ ع/43/ 2013/2014-45، تصميم وإنشاء وتجهيز طبي وتأثيث وصيانة تشغيلية لمشروع توسعة مستشفى الفروانية، بحسب أجزاء ومراحل العقد الفنية والمالية، والأمر التغييري رقم ۹ بشأن أنظمة الجهد المنخفض (Low Voltage Systems).

وقال المناور، في سؤاله، «كم تبلغ قيمة المبلغ المالي للزيادة في الأمر التغييري رقم 9 بشأن أنظمة الجهد الذاتي، ونسبة الزيادة مقارنة بالقيمة الأساسية للعقد الأساسي؟ وما صحة وجود أمر تغييري بقيمة 36 مليون دينار عن العقد الأساسي المقدر بقيمة 72 مليون دينار، بما يعادل زيادة بنسبة تفوق 50% عن العقد؟ والأوامر التغييرية السابقة على الأمر التغييري رقم 9 وقيمتها؟ وما السند القانوني للأوامر التغييرية بقبولها والموافقة عليها وتجزئتها؟ وما أسباب عدم تضمينها للعقد الأساسي؟».

وتابع: «ما الجهة التي تختص بفصل الأوامر التغييرية في الوزارة؟ وهل طلب الجهاز المركزي للمناقصات العامة فصل الأوامر التغييرية؟ وهل عرض فصل الأوامر التغييرية على إدارة الفتوى والتشريع؟ وهل هناك رأي سابق لإدارة الفتوى والتشريع استند إليه في الفصل للأوامر التغييرية؟».

back to top