الزمالك يستضيف بيراميدز في قمة ساخنة اليوم بالدوري المصري

نشر في 01-08-2022
آخر تحديث 01-08-2022 | 00:03
يشهد استاد القاهرة الدولي عند دقات العاشرة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، قمة كروية مرتقبة بين الزمالك وضيفه بيراميدز، ضمن منافسات الجولة الـ28 من عمر مسابقة الدوري المصري.

وينتظر أن تحسم مباراة اليوم بين الزمالك وبيراميدز بشكل كبير ملامح بطل الدوري المصري في نسخته الحالية، لا سيما مع المنافسة الشرسة بين الثنائي وابتعاد الأهلي «الغريم التقليدي» تدريجيا بعد تعادله الأخير أمام المقاولون العرب بدون أهداف.

ويستهدف الزمالك، بقيادة البرتغالي فيريرا، الفوز أمام بيراميدز، للابتعاد بصدارة الدوري المصري، والاقتراب خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ باللقب للعام الثاني على التوالي، ويواصل الابيض عروضه ونتائجه القوية رغم رحيل الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، بعد انتهاء عقديهما رسميا، بجانب رحيل طارق حامد لاتحاد جدة السعودي، ومحمد أبوجبل ورزاق سيسيه.

ويرغب فريق بيراميدز هو الآخر في حصد النقاط الثلاث، للاستمرار في رحلة خطف الصدارة من الفريق الأبيض، والسعي نحو الحصول على لقبه الأول في التاريخ، ويعتمد على كوكبة من النجوم الكبار، على رأسهم عبدالله السعيد ورمضان صبحي.

ويحتل الزمالك صدارة الدوري برصيد 63 نقطة، بفارق 4 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 59 نقطة، وفارق 8 نقاط عن الأهلي الذي يترقب نتيجة مباراة اليوم، خصوصا أن فوز الفريق السماوي يعيد له الأمل من جديد للعودة إلى المنافسة بقوة، وكانت مباراة الدور الأول بين الزمالك وبيراميدز انتهت بفوز الفريق الأبيض بثلاثة أهداف لهدفين.

بينما يستضيف فريق الإسماعيلي نظيره مصر المقاصة في السابعة والنصف مساء ضمن منافسات الجولة ذاتها، وهي المواجهة التي يسعى خلالها إلى حصد نقاطها للابتعاد عن منطقة الصراع مع الهبوط، حيث يحتل الفريق المركز الثالث عشر برصيد 29 نقطة، في حين يحتل الفريق الفيومي المركز الأخير برصيد 15 نقطة.

ويحل فريق الجونة ضيفا على البنك الأهلي في السابعة والنصف مساء أيضا، في مواجهة يخوضها الفريق الساحلي وهو يمتلك 25 نقطة بالمركز الخامس عشر، بينما يحتل أصحاب الأرض المركز السابع برصيد 37 نقطة.

ويحتل الإسماعيلي المركز الـ13 في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 29 نقطة، بينما يقع مصر المقاصة في قاع الترتيب برصيد 15 نقطة.

الجريدة - القاهرة

back to top