فاطمة حيات: الاحتراف يتضمن 43 لاعبة من 9 اتحادات

تطبيقاً لاستراتيجية اللجنة الأولمبية الكويتية

نشر في 31-07-2022
آخر تحديث 31-07-2022 | 19:15
عضوة مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية فاطمة حيات
عضوة مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية فاطمة حيات
أعلنت عضوة مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية، فاطمة حيات، أن الاحتراف الجزئي للموسم الرياضي 2022-2023 سيتضمن أسماء 43 لاعبة من 9 اتحادات مختلفة للمرة الأولى في تاريخ الرياضة الكويتية، ضمن المرحلة الثانية للاحتراف الجزئي التي أعلنها المدير العام للهيئة العامة للرياضة بالإنابة د. صقر الملا في المؤتمر الصحافي، الذي عقد في مسرح «الهيئة» نهاية الأسبوع الماضي.

وذكرت رئيسة لجنة رياضة المرأة في اللجنة فاطمة حيات، أن الاحتراف الجزئي للموسم المقبل سيشمل 5 لاعبات من ألعاب القوى، و4 في كرة الطاولة، ولاعبتين في رفع الأثقال، ومثلهما في السباحة، والملاكمة، والمبارزة، والاسكواش، و4 لاعبات في رياضة الكراتيه، بالإضافة إلى الأعداد المعتمدة مسبقا في نادي الرماية وأندية المعاقين، و20 لاعبة من منتخب الكويت لكرة قدم الصالات للسيدات.

وقالت: «نبارك للاعبات الحصول على حقوقهن بعد طول انتظار، ومواسم طويلة من العمل الجاد، والإنجاز المستمر، وبداية واعدة مبشرة، ونأمل أن يشمل الاحتراف الجزئي في الفترة المقبلة أكبر عدد ممكن من لاعبات الأندية في الألعاب الجماعية، بالإضافة إلى الرياضات الأخرى».

وأكدت حيات أن شمول الاحتراف الجزئي لثلاثة وأربعين لاعبة من 9 اتحادات يأتي تطبيقاً لاستراتيجية «الأولمبية الكويتية»، وتحقيقاً لأحد أهم أهدافها المتمثل بتطوير رياضة المرأة، بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، مضيفة إنجازا جديدا للسجل الحافل للفتاة الرياضية الكويتية، وخطوة في الاتجاه الصحيح من شأنها تمكين الفتاة في جميع الألعاب، بما يعزز دورها المتميز محليا، وحضورها الإيجابي في البطولات القارية والدولية المقبلة، مضيفة «نشكر مجلس إدارة اللجنة برئاسة الشيخ فهد الناصر، ود. صقر الملا، على الدعم الدائم للفتاة الرياضية الكويتية في جميع الألعاب، وعضوات لجنة رياضة المرأة باللجنة الأولمبية اللاتي يعملن بروح الفريق الواحد، ويتطلعن دائما إلى رياضة نسائية أفضل.

وأشارت حيات إلى أن إقرار الاحتراف الجزئي للأزرق النسائي من شأنه أن يسهم في تطوير قدرات اللاعبات الفنية والبدنية، ودفعهن إلى مستويات تنافسية أفضل؛ مما يضعه على طريق المنافسة إقليميا وقاريا.

back to top