العربي يواجه «المرجان» اليوم في تونس... والقادسية يستعد لـ«السكة»

الأبيض يلعب مع ملادا بوليسلاف والسماوي مع أهلي جدة غداً

نشر في 01-08-2022
آخر تحديث 01-08-2022 | 00:05
يخوض فريق العربي لكرة القدم أولى المواجهات الودية في معسكره القائم في تونس، الذي انطلق في الثالث والعشرين من الشهر الماضي، إذ سيواجه الأخضر فريق المرجان الرياضي التونسي في مدينة طبرقة، عند السابعة مساء بتوقيت الكويت.

ويتطلع الأخضر مع مدربه مدربه المقدوني يوغسلاف ترينشوفسكي، إلى الوقوف على التطور البدني للاعبين ومدى جاهزيتهم لخوض مباريات، على أن تشهد المباراة تجربة أكبر عدد ممكن من اللاعبين.

ويخوض العربي 5 مباريات ودية أيام 3 و4 و7 و8 و11 الشهر الجاري، إذ يتم التنسيق مع إدارة بعض الأندية العربية والخليجية لمواجهتها في معسكر تونس.

وكان الجهاز الفني للأخضر منح اللاعبين راحة، أمس الأول، فيما عادت التدريبات بقوة أمس، بواقع 3 حصص تدريبية في اليوم.

ومن المقرر أن يلتحق لاعب خط وسط الفريق حسين أشكناني اليوم بمعسكر الفريق بعد الانتهاء من ارتباطات دراسية، في حين يخضع بندر السلامة إلى فحوصات طبية في قطر، للتأكد من تعافيه من إصابته بتمزق في العضلة الامامية، على أن يلتحق اللاعب بمعسكر تونس، حال كانت النتيجة إيجابية.

الظفيري مع الأبيض

وفي النمسا، يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت تدريباته يومياً، بقيادة الكرواتي رادان استعداداً لمباراة الغد الودية أمام فريق ملادا بوليسلاف التشيكي.

وكثف الأبيض من الحصص التدريبية في معسكره بوجود الوافد الجديد من القادسية اللاعب أحمد الظفيري الذي تعاقد معه أول أمس، لتحقيق الاستفادة القصوى، وسط اكتمال الصفوف خلال التدريبات، باستثناء أحمد الزنكي الذي لا يزال في مرحلة التأهيل، للتعافي من جراحة الرباط الصليبي.

اجتماع لماركوف

من جانب آخر، يواصل كاظمة تدريباته في معسكره التدريبي بصربيا، تحت إشراف مدربه الصربي زيلكو ماركوف، على فترتين صباحية ومسائية.

ومن المقرر أن يخوض البرتقالي أربع مباريات، أيام 2 و4 و7 و10 من الشهر الجاري.

وفي سياق متصل، شهدت تدريبات البرتقالي مشاركة المحترف النيجيري مايكل أوماه، «30عاماً»، ويلعب في مركز الهجوم.

3 مباريات لخيطان في معسكر القاهرة

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي خيطان 3 مباريات تجريبية في معسكره، الذي يقام بالقاهرة، من 4 إلى 21 الجاري، في المرحلة قبل الأخيرة من الاستعدادات للموسم المقبل، الذي ينافس فيه بدوري الدرجة الأولى.

ويواجه خيطان في المباريات الثلاث، نادي حرس الحدود، والنصر، والعبور، أيام 10 و15 و20 الجاري.

في سياق متصل، يبحث الجهاز الإداري عن مباراة ودية للفريق مع أحد الأندية المحلية أحد يومي الأربعاء أو الخميس المقبلين، بناءً على طلب الجهاز الفني بقيادة المدرب هاني الصقر.

وكان خيطان خسر مباراته الودية أمام القادسية يوم الخميس الماضي بأربعة أهداف من دون رد.

ويواصل خيطان تدريباته اليومية، بأحد الملاعب الفرعية بالنادي، ويحرص الصقر ومساعدوه على الارتقاء بالمستوى البدني لجميع اللاعبين، لا سيما أن المعسكر المصري سيكون التركيز خلاله على النواحي الفنية للاعبين.

عقد السالمية اكتمل

وفي معسكر السالمية الذي انطلق، أمس الأول، في تركيا، اكتمل عقد الفريق بالتحاق البرازيليين، اليكس ليما، وكارلوس ريفاس بالتدريبات، ومن المقرر أن يخوض السالمية غداً، أولى مباريات الودية في المعسكر، أمام الأهلي السعودي.

وقال مدير الفريق بدر الخالدي لـ»الجريدة»، إن الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد إبراهيم، والجهاز المعاون ركزا على رفع الحمل البدني للاعبين، عبر تدريبات على فترتين صباحية ومسائية.

وأضاف الخالدي، أن صفوف الفريق لا تشهد أي غيابات، مما يمنح السماوي الأريحية للوصول لمعدلات جاهزية كبيرة قبل بداية الموسم الجديد.

تدريبات القادسية

وفي القادسية، باشر الأصفر تدريباته في القاهرة، صباحية وأخرى مسائية، رغبة من الجهاز الفني في رفع معدلات اللياقة عند اللاعبين، قبل خوض المباريات الودية، التي يستهلها الأصفر أمام فريق السكة الحديد المصري.

وحرص مدرب الأصفر الشطي، على إقامة محاضرات نظرية، لتوضيح الإيجابيات والسلبيات التي دونها خلال التدريبات.

أوركوما انضم للتضامن

وفي التضامن، استقبل الجهاز الإداري محترف الفريق الأول لكرة القدم النيجيري أوركوما، على أن ينضم للتدريبات اعتباراً من اليوم، تحت القيادة الفنية للمدرب جمال القبندي.

ومن المقرر أن تقصر تحضيرات التضامن على الإعداد الداخلي، وعدد من المباريات الودية.

الفحيحيل يقترب من نغوما

كشف مصدر في الفحيحيل لـ «الجريدة» عن اقتراب إدارة النادي من إتمام التعاقد مع المحترف الكونغولي فابريس نغوما، لاعب الرجاء المغربي، على أن يتم حسم الصفقة خلال اليومين المقبلين.

الرشيدي جهراوي

تعاقد نادي الجهراء مع مهاجم المنتخب الأولمبي ونادي الكويت لكرة القدم يوسف الرشيدي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

وتعول إدارة الجهراء على الرشيدي كثيراً في قيادة خط هجوم الفريق إلى جانب الوافد الجديد عبدالعزيز مروي والتونسي عمر بن زكري.

حازم ماهر وأحمد حامد وعبدالرحمن فوزان

back to top