ثراء جبيل: الدور المركَّب يجذبني

نشر في 31-07-2022
آخر تحديث 31-07-2022 | 00:00
الفنانة الشابة ثراء جبيل
الفنانة الشابة ثراء جبيل
عبَّرت الفنانة الشابة ثراء جبيل عن سعادتها بردود الفعل حول مشاركتها بشخصية هبة في مسلسل «وش وضهر»، الذي انطلق عرضه أخيرا على إحدى المنصات الإلكترونية، مؤكدة أنها كانت حريصة على تقديم الدور كما كتب في السيناريو، وهو ما عملت عليه بشكل تفصيلي خلال فترة التحضيرات.

وقالت ثراء، في تصريح لـ «الجريدة»، إن شخصية هبة التي قدمتها من الشخصيات المركَّبة، لذا كانت حريصة على تقديمها كما هي، بحيث تكون في كل مرحلة بحالتها النفسية ووضعها الشخصي من دون تغيير أو اصطناع، سواء في مرحلة عملها، أو في علاقتها مع حبيبها عبده، ومراحل الشد والجذب بالعلاقة، أو حتى أثناء ظهورها لترقص على خشبة المسرح بالأفراح الشعبية.

وأشارت إلى حرصها على أن تنتقل مع الشخصية من مرحلة لمرحلة رغم الإيقاع السريع الموجود بالأحداث، لكنها كانت حريصة على أن تسير بنفس الإيقاع، سواء فيما يتعلق بالانفعالات، أو التفاعل مع الأحداث التي تمر بها، وهو أمر كان مرتبطا أيضاً بالاهتمام بتفاصيل الملابس والماكياج التي اختلفت بين حياة هبة العادية ووجودها في الأفراح. ولفتت إلى أن ثمة ردود فعل من هبة ارتبطت بمواقفها وقراراتها المسبقة، وهو ما كانت حريصة على توضيحه بعدة مواقف، من بينها حماسها واندماجها في الرقص على المسرح وحتى قبل الصعود، فهي تحب الرقص فعلاً، صحيح أنها بحاجة للمال، وهو سبب توجهها للرقص، لكنها على العكس من صديقتها ضحى تحب مهنة الرقص ولا تجد فيها مشكلة، وبالتالي تجدها أكثر استجابة وحُباً فيما تقدمه خلال وجودها بالأفراح.

وعن تحضيرات العمل كراقصة شعبية، قالت ثراء إنها استعانت بالعديد من المراجع للتحضير لمشاهد الرقص تحديدا، من خلال عدة فيديوهات شاهدتها بجانب مشاهدة الفيلم التسجيلي «في الليل يرقصن»، الذي يتناول قصة حياة راقصات شعبيات، بجانب النقاش مع فريق العمل خلال التحضيرات.

* القاهرة - هيثم عسران

back to top