ضبط 3 وافدين يتاجرون بالمخدرات

عثر بحوزتهم على 700 غرام شبو وهيروين وحشيش

نشر في 30-07-2022
آخر تحديث 30-07-2022 | 19:02
المتهمون وأمامهم المضبوطات
المتهمون وأمامهم المضبوطات
وجّه رجال مباحث قطاع الأمن الجنائي، الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إدارة المكافحة المحلية، 3 ضربات لتجار المخدرات ومروّجيها، عندما تمكّنوا - في قضايا منفصلة - من ضبط 3 وافدين من باكستان ونيبال، يتاجرون بالمواد المخدرة في مناطق جليب الشيوخ والمنقف والجهراء.

وفي تفاصيل القضية الأولى، قال مصدر أمني، لـ «الجريدة»، إن رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، لاحظوا من خلال الرصد الميداني لكل ما يتم ضبطه من مواد مخدرة ومتعاطين، أن أغلب الأشخاص الذين تم ضبطهم خلال الأسبوعين الأخيرين من فئة الشباب، الذين اعترفوا بأنهم يتحصلون على المخدرات عن طريق مروّجين لا يعرفونهم، وأن عملية التوصيل تتم عن طريق ترك المخدرات في الطريق العام، مع إرسال الموقع عبر الهاتف النقال بعد تسلّم المبالغ المالية.

وأضاف المصدر أن رجال المباحث تتّبعوا خيوط القضية الأولى التي دارت أحداثها في منطقة المنقف، عندما توصلوا لمعلومات سرية عن نشاط وافد باكستاني في ترويج المواد المخدرة عن طريق وضعها في أكثر من موقع، وأنه لا يلتقي مع المتعاطين مباشرة، فوضعوه تحت المراقبة حتى تمكنوا من ضبطه يضع كمية هيروين أسفل إحدى الأشجار.

وذكر أن المتهم اعترف بأنه اتفق مع أحد المتعاطين على وضع المخدرات له أسفل شجرة، بعد أن تسلّم المبلغ المتفق عليه نظير الجرعة، وهي غراما هيروين، وقد عثر بحوزة المتهم على 50 غراما من الهيروين، كان يخفيها في مقر سكنه بمنطقة المنقف، فأحيل المتهم الى جهات الاختصاص.

وفي تفاصيل القضية الثانية، قال المصدر إن رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تمكنوا من ضبط نيبالي في منطقة جليب الشيوخ يضع المخدرات للمتعاطين في ساحة ترابية متفق عليها ووفق إشارات معيّنة، وعثر بحوزة المتهم على 50 غراماً من الحشيش، وتمت إحالته الى جهات الاختصاص.

وفي تفاصيل القضية الثالثة، قال إن رجال المباحث تمكنوا من ضبط باكستاني بمحافظة الجهراء بتهمة توصيل المواد المخدرة للمتعاطين عن طريق تركها في أماكن محددة، فتم ضبطه أثناء دفنه المخدرات أسفل إحدى الأشجار القريبة من أحد المجمعات التجارية، وعثر بحوزته على 600 غرام من مادة الشبو المخدرة، فتمت إحالته الى جهات الاختصاص.

محمد الشرهان *

back to top