«الوطني»: حلقة نقاشية للتوعية بمخاطر الاحتيال

في إطار حرص البنك على نشر الوعي بين شرائح المجتمع

نشر في 28-07-2022
آخر تحديث 28-07-2022 | 19:19
حملة التوعية المصرفية (لنكن على دراية)
حملة التوعية المصرفية (لنكن على دراية)
نظم بنك الكويت الوطني حلقة نقاشية لطلاب برنامج التدريب الصيفي للتوعية بمخاطر الاحتيال، في إطار دعمه لحملة التوعية المصرفية (لنكن على دراية)، التي أطلقها «المركزي» لتعزيز الشمول والثقافة المالية لدى كل شرائح المجتمع.

واستضافت الحلقة متدربي البرنامج الصيفي الذي ينظمه البنك خلال الصيف، بهدف تعريف طلبة المدارس على طبيعة عمل الإدارات والفروع وآليات وأساليب العمل المصرفي، من خلال جولات تدريب ميدانية على الإدارات المختلفة للبنك.

وشهدت الحلقة نقاشاً مفتوحاً مع الطلاب وتوجيهات ونصائح لهم للتوعية بكيفية مكافحة الجرائم المالية، والمحافظة على سرية المعلومات وأمنها، كما تضمنت تعريفاً بالحملة، التي تهدف إلى رفع الوعي المالي والمصرفي بين فئات المجتمع.

وسلطت الحلقة النقاشية الضوء على عمليات الاحتيال وإرشادات الأمان، وأهم الخطوات الواجب اتباعها لتجنّب التعرّض لعمليات الاحتيال، وغيرها من المواضيع المهمة.

وتأتي هذه الحلقة النقاشية في إطار حرص «الوطني» على نشر الوعي بين شرائح المجتمع، وخاصة فئة الشباب وتعريفهم بطرق الاحتيال ومنحهم الإرشادات الضرورية لاستمرار حماية بياناتهم الشخصية والمصرفية.

ودأب «الوطني»، باعتباره أكبر المؤسسات المالية في الكويت والمنطقة، على تنظيم مختلف الفعاليات التي تسهم في توعية المجتمع بكل القضايا التي تهم القطاع المصرفي، كما يعمد إلى تنظيم العديد من دورات التدريب لموظفيه، لرفع خبراتهم في مجال عمليات الاحتيال ومكافحة الجرائم المالية.

ويأتي تنظيم برنامج التدريب الصيفي السنوي، في إطار التزام البنك بمسؤوليته الاجتماعية، وتتويجاً للنجاح اللافت الذي حققه هذا البرنامج خلال الأعوام الماضية، بهدف تعميم الفائدة واستيعاب المزيد من الطلبة والطالبات الراغبين في الالتحاق ببرنامج «الوطني» للتدريب الصيفي والاستفادة من الخبرة المهنية التي تقدّمها دوراته.

back to top