أنور الحساوي يحصد جائزة الأوسكار للإعلام السياحي

من بين المشاركين من 16 دولة عربية في مسابقة التصوير الفوتوغرافي

نشر في 29-07-2022
آخر تحديث 29-07-2022 | 00:02
 نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي أثناء تسلمه جائزة الأوسكار للإعلام السياحي
نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي أثناء تسلمه جائزة الأوسكار للإعلام السياحي
أعرب الحساوي عن سعادته للفوز بجائزة الأوسكار للإعلام السياحي، التي تُظهر تميز الكويت في مجال الثقافة البصرية.
حصد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي جائزة الأوسكار للإعلام السياحي في المنتدى العربي الثاني للسياحة والتراث بظفار 2022 الذي ينظمه المركز العربي للإعلام السياحي تحت رعاية مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار.

وقال الحساوي، إنه حاز جائزة الأوسكار للإعلام السياحي في هذا المنتدى، الذي تضمن محاضرات عن السياحة في الدول العربية والأماكن التاريخية فيها، «وسعدتُ بحصولي على هذا التكريم والجائزة لأنها تظهر اسم دولة الكويت المتميز في مجال الثقافة البصرية، وتم اختيار صوري من بين 16 دولة عربية وهذا ليس بمستغرب على تميز الكويت بهذا المجال الراقي، فلدينا أكثر من 3000 هاوٍ وهاوية، وهناك محترفون في مجال التصوير الفوتوغرافي حصدوا جوائز عديدة في أغلب مسابقات دول العالم.

وكانت فعاليات المنتدى انطلقت في فندق روتانا في صلالة العمانية، بحضور سفيرة اليونسكو للنوايا الحسنة دانا فراس، ود. نبيل محمد رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي بجامعة الدول العربية – رئيس شبكة الإعلام العراقي، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الى جانب عدد من العاملين بالقطاع السياحي والإعلاميين ممثلي وسائل الإعلام العربي والعالمي من داخل السلطنة وخارجها.

ويأتي تنظيم المنتدى بهدف إيجاد شراكة حقيقية بين المؤسسات الإعلامية والجهات الحكومية والخاصة العاملة بقطاع التراث والسياحة للنهوض بهذا القطاع وتعزيز سبل التسويق والترويج في ظل ما تمر به جميع الدول من تحديات اقتصادية، إلى جانب أن قطاع السياحة أحد أهم القطاعات الواعدة في الرؤية المستقبلية لكل دولة.

المعالم السياحية والطبيعية

كما تم افتتاح معرض يضم مشاركات بعض الجهات الحكومية والخاصة العاملة في مجال السياحة والتراث والإعلام، وعرض منتجات عدد من الحرفيين ورواد الأعمال العاملين بهذا الجانب للتعريف بمنتجاتهم وأعمالهم، وأيضاً لإبراز أهم الحرفيات والصناعات للضيوف الحاضرين من مختلف الدول وبرنامج لزيارة المعالم السياحية والطبيعية في محافظة ظفار وتعريف ضيوف المنتدى بالمناطق السياحية. وتخلل الحفل كلمة ضيوف شرف المنتدى، وتقديم عدد من أوراق العمل.

back to top