كوشنر في مذكراته: كبير موظفي البيت الأبيض دفع إيفانكا ثم اعتذر

نشر في 28-07-2022 | 17:07
آخر تحديث 28-07-2022 | 17:07
جون كيلي، جاريد كوشنر وزوجته، إيفانكا
جون كيلي، جاريد كوشنر وزوجته، إيفانكا
كتب جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، في مذكراته التي ستنشر، الشهر المقبل، أن كبير موظفي ترامب السابق، جون كيلي، دفع زوجته، إيفانكا، بعيداً عن طريقه بعد اجتماع في البيت الأبيض وأنه قدّم اعتذاراً بعد ذلك، لكن كيلي نفى هذه الواقعة.

وجاء في المذكرات، التي حصلت واشنطن بوست على مقتطفات منها أن كيلي كان ينظر إليه في البيت الأبيض على أنه شخص «متنمر»، وأنه دفع إيفانكا بعيداً عن طريقه بعد حضوره اجتماعاً «ساخناً» في المكتب البيضاوي.

في ذلك الوقت، وفق المذكرات، كان كيلي قد خرج للتو من الاجتماع، وكانت إيفانكا تسير في الردهة الرئيسية بالجناح الغربي، غير مدركة لحالة الغضب التي كان يشعر بها، وقالت له «مرحباً أيها الرئيس!»، فدفعها بعيداً عن الطريق، «ولم تتأذى، ولم تعط للواقعة اهتماماً كبيراً، ولكن غضبه أظهر شخصيته الحقيقية».

وبعد حوالي ساعة، توجه كيلي إلى مكتب إيفانكا بالطابق الثاني في الجناح الغربي لتقديم «اعتذار.. وقد قبلته».

وفي رسالة بريد إلكتروني للصحيفة رداً على هذه الرواية، قال كيلي إنه «لا يتذكر أي شيء بهذا الوصف»، مضيفاً «من غير المعقول أن أدفع امرأة على الإطلاق، لا يمكن تصور ذلك، لا أفعل شيئاً كهذا عن قصد، أيضاً، لا أتذكر اعتذاري».

لكن كوشنر كتب أن جولي رادفورد، كبيرة موظفي إيفانكا في ذلك الوقت، كانت في اجتماع معها وسمعت هذا الاعتذار، وأكد متحدث باسم إيفانكا دقة رواية كوشنر.

وكان تقرير سابق قد ذكر أن كوشنر كتب في مذكراته أيضاً أنه أصيب بسرطان الغدة الدرقية عام 2019.

وكان كوشنر مستشاراً لترامب، وأحد المفاوضين الرئيسيين في محادثات تطبيع العلاقات التي توسطت فيها الولايات المتحدة بين إسرائيل وعدد من الدول العربية، عام 2020، ويدير الآن شركة استثمار بعد أن ابتعد عن السياسة.

back to top