«التربية»: تسلّمنا 9 مدارس جديدة في الوفرة و6 بـ «غرب عبدالله المبارك»

العنزي: تشغيل 5 مدارس في الوفرة و4 قيد التنفيذ من أصل 18

نشر في 27-07-2022 | 13:07
آخر تحديث 27-07-2022 | 13:07
إحدى صالات التربية البدنية الحديثة
إحدى صالات التربية البدنية الحديثة
أكد مدير إدارة المشاريع التابعة لقطاع المنشآت التربوية والتخطيط، م. محمد العنزي، أن القطاع يشرف على تنفيذ عدد من المشاريع؛ من بينها مدرستان في منطقة صباح الناصر للمرحلة المتوسطة للبنين والبنات، وجارٍ تجهيزهما وتشغيلهما لتلبية احتياجات المنطقة حسب الكثافة الطلابية داخل المدارس.

وأكد العنزي، في تصريح صحافي، أنه تمت مراعاة اشتراطات وزارة الكهرباء والماء نحو ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، من خلال وضع نظام إدارة المباني الذكية ‏BMS - Building management system لضمان ترشيد استهلاك الطاقة وسهولة التحكم بالمبنى، كما تمت مراعاة استخدام أنظمة الطاقة النظيفة المتجددة، وتوفير نظام الطاقة الشمسية بالمدارس كمصدر إضافي لتغذية المدرسة مع الشبكة الكهربائية، لافتاً إلى أنه في حال عدم وجود أحمال بالمدارس (المدارس غير المستغلة)، فإن الطاقة المتولدة من نظام «Solar energy» تغذي الشبكة الكهربائية وفقاً لاشتراطات ومواصفات وزارة الكهرباء والماء.

وأضاف: «تم اعتماد نظام التكييف التشيلر ليساعد في تنشيط استهلاك الطاقة الكهربائية والمحافظة على برودة المكان الذي يهيئ للطلبة البيئة المناسبة للتعليم، كما تم استخدام لوحات score board في صالات التربية الرياضية بالمدارس لتوضح نتائج المباريات المقامة في الصالة، علماً أن نسبة إنجاز تنفيذ مشروع مدارس صباح الناصر بلغت 25 بالمئة من إجمالي العقد».

وأوضح أن القطاع حالياً يتابع طرح مشروع المعهد الديني في منطقة المنقف، وجارٍ الآن عمل التصاميم اللازمة لترسية المشروع وتنفيذه، وتم تجهيز مستندات مدرسة المعتصم الابتدائية للبنين التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية لترسية مناقصة أعمال الهدم وإعادة البناء».

وأشار إلى أنه جارٍ التنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية لمتابعة وتسلّم المدارس التي يتم الانتهاء منها، حيث تم تشغيل 5 من مدارس الوفرة الـ 18 عام 2021/ 2022، وتم تسلّم 9 منها إلى جانب 4 لا تزال قيد التنفيذ، وبناء على توجيهات وكيل الوزارة التربية د. علي اليعقوب، تم الانتهاء من توقيع عقد الحراسة والإيعاز لجهات الاختصاص للتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتسلّم 6 مدارس بمنطقة غرب عبدالله المبارك من أصل 26 مدرسة.

فهد الرمضان

مدرستان في «صباح الناصر» جارٍ تجهيزهما لتقليل الكثافة الطلابية
back to top