خاص

مدربون ومديرو كرة لـ الجريدة.: المنافسات صعبة... والقرعة متوازنة

نشر في 27-07-2022
آخر تحديث 27-07-2022 | 00:05
القرعة
القرعة
جاءت ردود أفعال مدربي ومديري الكرة في الأندية على القرعة المحلية، التي أجريت مراسمها مساء أمس الأول، للبطولات الأربع: كأس سمو الأمير، كأس سمو ولي العهد، الدوري الممتاز، دوري الدرجة الأولى، إيجابية.
وكان القاسم المشترك في تصريحاتهم أنه «ليست هناك مباراة صعبة وأخرى سهلة، ومن يطمح للألقاب فعليه الفوز على الجميع»...«الجريدة» استطلعت آراء بعض مدربي ومديري الكرة في الأندية، فجاءت كالتالي:
أبدى نائب رئيس جهاز الكرة بنادي الكويت عادل عقلة، رضاه عن قرعة البطولات المحلية، التي أقيمت أمس الأول في مقر اللجنة الأولمبية، معتبرا أن «المجموعات متوازنة، ولا يوجد أفضلية لفريق على آخر إلا من خلال العمل الجاد في جميع الاتجاهات الفنية والإدارية، واختيار اللاعبين المحليين والمحترفين، وما شابه ذلك من تجهيزات».

واعترف عقلة بأن قرعة الدوري خدمت فرق المقدمة في الموسم الماضي، لاسيما أنها أجلت المواجهات المباشرة بينهم إلى الجولات الأخيرة، في إشارة إلى مواجهة القادسية في الجولة السابعة، والعربي مع القادسية في الجولة التاسعة.

الخالدي: منافسات قوية

من جهته، توقع مدير فريق السالمية بدر الخالدي، أن تكون المنافسة قوية بين جميع الفرق، مضيفاً أن المنافسة في الدوري الممتاز ستكون على أشدها بين فرق النخبة العشرة، خصوصاً أن أمر الوجود بين الستة الكبار بات هدفاً للجميع.

وذكر أن المنافسات في مباريات الكؤوس لن تكون أقل في قوتها من مباريات الدوري، لاسيما أن مباريات الكؤوس لا تعرف القسمة على اثنين، لافتاً إلى أن السالمية لن يدخر وسعاً لتحقيق النتائج المرجوة في الموسم الجديد، وصعود منصات التتويج، والتي كان قريباً منها في الموسم الماضي في بطولة كأس الأمير.

المشعان: قرعة الكؤوس جيدة

من جهته، أشار مدرب النصر محمد المشعان، إلى أن القرعة بالنسبة لفريقه جاءت جيدة، مبيناً أن مواجهة العربي في الجولة الأولى في بطولة الدوري أمر إيجابي، إذ سيدخل الفريق أجواء البطولة مبكراً من أجل تجميع النقاط.

وشدد المشعان على أنه لا يخشى مواجهة الكبار، والدليل فوز النصر في الموسم الماضي على العربي والقادسية، ولولا الأخطاء التحكيمية لتمكن من الفوز على الكويت.

ووصف قرعة النصر في كأس الأمير وولي العهد بالجيدة، موضحاً أنه سيواجه في البطولة الأولى فريق الساحل والثانية الجهراء، مؤكداً أن الفريقين جديران بالاحترام والتقدير، وأن الفوز عليهما يتطلب جهوداً مضاعفة.

القبندي: جدول الدوري أفضل

من جانبه، أكد مدرب التضامن جمال القبندي أن جدول الدوري الممتاز بالنسبة لفريقه أفضل كثيراً من نظيره في الموسم الماضي.

وأضاف: «في الموسم الماضي واجهنا الأندية الكبيرة في البداية، وهذا الأمر أرهقنا وأثر على نتائجنا، بينما جدول الموسم المقبل جاء متوازناً».

وشدد القبندي على أن مواجهة الكويت في كأس الأمير صعبة، لكن كرة القدم لا تعترف بالمستويات وفارق الإمكانات، لا سيما في بطولات الكؤوس، وتخطي المنافس ليس مستحيلاً.

العسعوسي: الجدول لا يؤثر

أما المدرب المساعد لكاظمة عبدالحميد العسعوسي، فأكد أن من يريد الفوز بالدوري عليه التمتع بإمكانات فنية هائلة واكتظاظ صفوفه بعدد كبير من اللاعبين والمحترفين الأكفاء، وامتلاكه بدلاء لا يقلون في المستوى عن الأساسيين، مضيفاً أنه وفقاً لوجهة نظره، فإن جدول الدوري لا يؤثر سلباً أو إيجاباً على أي نادٍ.

ولفت إلى أن كاظمة لن يشارك في الدور الأول لبطولة كأس سمو الأمير، لأنه حامل لقب البطولة، لكن مجموعته تبدو أقوى من المجموعة الثاينة، أما مواجهة الجهراء في كأس سمو ولي العهد فتبدو غير سهلة، خصوصاً أن المنافس العائد للدوري الممتاز يجيد اللعب في مباريات الكؤوس.

الصقر: نطمح للذهاب بعيداً

ومن ناحيته، نفى مدرب خيطان هاني الصقر أن جدول دوري الدرجة الأولى صب في مصلحة فريقه، لكونه لن يشارك في الأسبوع الأول للبطولة، مؤكداً أن ذلك ليس ميزة كما يتصور البعض، خصوصاً أن كل منافس سيحصل على راحة في كل قسم.

ولفت الصقر إلى أن قرعتي كأسي الأمير وولي العهد وضعت خيطان في مواجهة الفحيحيل، مضيفاً أن المنافس قوي، ويضم بين صفوفه محترفين ولاعبين أكفاء.

back to top