إشادة عالمية برقمنة «الخليج للتأمين» للقطاع الرقابي

نشر في 26-07-2022
آخر تحديث 26-07-2022 | 19:39
شعار مجموعة الخليج للتأمين و في الاطار المدير التنفيذي للمجموعة- إدارة الاتصال المؤسسي وعلاقات المستثمرين خالد السنعوسي
شعار مجموعة الخليج للتأمين و في الاطار المدير التنفيذي للمجموعة- إدارة الاتصال المؤسسي وعلاقات المستثمرين خالد السنعوسي
في إطار استراتيجية مجموعة الخليج للتأمين وجهودها الرامية إلى رقمنة أنشطتها وعملياتها، أشادت شركة ديليجنت Diligent العالمية بتجربة «الخليج للتأمين» الرائدة نحو التحول الرقمي في القطاع الرقابي، وذلك من خلال نشرها لدراسة عملية على موقعها الإلكتروني الرسمي عن تجربة المجموعة لتكون من ضمن قائمة أفضل الشركات العالمية في مجال رقمنة الأنشطة الرقابية.

وتعتبر «ديليجنت» شركة عالمية رائدة في مجال رقمنة أنشطة التدقيق الداخلي، والالتزام، والحوكمة وإدارة المخاطر، ويقع مقرها في كندا، وتقدم خدماتها لأكثر من 25000 منظمة عالمية في 130 دولة في العالم.

وأفادت «ديليجنت» بأن رقمنة أنشطة التدقيق الداخلي بـ «الخليج للتأمين» أدى، بشكل ملحوظ، إلى تسهيل أعمال التدقيق، وتوحيد إجراءات العمل بشكل أكثر كفاءة وفعالية، إضافة إلى تمكين الإدارة من اتخاذ القرارات في التوقيت المناسب.

وأضافت أن المنصات الرقمية للحوكمة والالتزام التي تستخدمها المجموعة قد دعمت جهود المجموعة، نظراً لاحتواء تلك المنصات على العديد من التقنيات الرقابية الحديثة المتضمنة تحليل البيانات والتدقيق المستمر، بالإضافة إلى تضمنها أهم المتطلبات الرقابية في الدول محل وجود المجموعة.

وقامت بتسليط الضوء أيضا على تجربة المجموعة الفريدة في التحول من نظم الرقابة التقليدية إلى نظم الرقابة الرقمية الحديثة بشكل يتماشى مع استراتيجية المجموعة ككل، الأمر الذي سيعزز جهود المجموعة نحو مبادرات الاستدامة وضوابط الأمن السيبراني.

وفي معرض تعليقه، عبّر المدير التنفيذي للمجموعة- إدارة الاتصال المؤسسي وعلاقات المستثمرين- خالد السنعوسي، عن سعادته بحصول المجموعة على هذه الإشادة العالمية، ونشر تجربتها ووجودها ضمن مصاف أفضل الشركات العالمية في هذا الصدد باعتبارها شركة كويتية واقليمية رائدة، «وذلك لحرصنا الدائم على تعزيز جهود القطاعات الرقابية لدى المجموعة، وتطبيق تقنيات وحلول مبتكرة تعزز من عمليات المجموعة، وذلك من خلال الاستثمار في التقنيات الرقمية الحديثة والكوادر البشرية المؤهلة على أعلى المستويات، إيمانا منا بالدور الريادي الذي تلعبه المجموعة محليا وإقليميا».

back to top