محافظ حولي: مشاريع الطاقة المستدامة ضرورة بيئية واقتصادية

نشر في 26-07-2022
آخر تحديث 26-07-2022 | 19:02
محافظ حولي علي الأصفر مستقبلاً وفد الجمعية الكويتية للطاقة المستدامة
محافظ حولي علي الأصفر مستقبلاً وفد الجمعية الكويتية للطاقة المستدامة
أكد محافظ حولي علي الأصفر، أهمية الاستفادة من مشاريع الطاقة المستدامة التي تقدّمها جمعيات النفع العام المهتمة بشؤون الطاقة والبيئة، لما لها من فوائد بيئية واقتصادية.

جاء ذلك خلال استقباله في الديوان العام للمحافظة، اليوم ، رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية للطاقة المستدامة، المهندسة سعاد الحسين، وأمين السر د. أيمن القطان.

وقد أثنى المحافظ على الجهود التي تقوم بها الجمعية، مشيراً إلى أن مشاريع الطاقة المستدامة تساعد على توفير ميزانية الدولة عبر الاستغناء عن مصادر الطاقة التقليدية، كما أنها تخفف من تلوث الجو، لكونها تعتمد على الطاقة الصديقة للبيئة.

من جانبها، تقدمت الحسين بالشكر للمحافظ على اهتمامه بتطوير مناطق المحافظة، والسعي لعمل نقلة نوعية في الخدمات المقدمة لسكانها.

وعبّرت عن تفاؤلها واهتمامها بالأفكار التي تم طرحها خلال اللقاء، معربة عن أملها في أن تكون محافظة حولي نموذجاً في استخدام الطاقة المتجددة.

كما أعرب القطان عن ترحيبه واستعداد الجمعية لتقديم أفضل الخدمات الاستشارية، ووضع خطة عمل متكاملة لتطبيق تلك الأفكار على أرض الواقع.

وقد تضمن الاجتماع مناقشة تطوير محطات النقل الجماعي في المحافظة وتحويلها إلى نقاط صديقة للبيئة، إضافة إلى زيادة المساحات الخضراء في مناطق المحافظة كافة، عبر استخدام الطاقة المتجددة لتنفيذ تلك الأفكار.

back to top