سفراء هنأوا النواف وأعربوا عن تطلعاتهم بتعزيز التعاون

نشر في 26-07-2022
آخر تحديث 26-07-2022 | 00:02
فريق أول م. الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح
فريق أول م. الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح
أعرب عدد من السفراء والدبلوماسيين المعتمدين لدى الكويت عن تهانيهم للشيخ أحمد النواف، بتعيينه رئيساً لمجلس الوزراء، معربين عن التطلع إلى تعزيز التعاون بين بلدانهم ودولة الكويت.

وتقدمت السفيرة البريطانية بليندا لويس بخالص التهاني لرئيس الوزراء، قائلة «أود أن أنقل خالص التهاني إلى الشيخ أحمد النواف لتعينه كرئيس الوزراء في دولة الكويت، وأتمنى له التوفيق والسداد في فترة ولايته، وأتطلع إلى العمل معه لتطوير علاقتنا القوية والوثيقة والمثمرة بين الكويت والمملكة المتحدة».

وبدورها، قالت السفيرة الفرنسية كلير لو فليشر «نتمنى للنواف كل التوفيق في دوره الجديد»، مضيفة أن سفارة فرنسا تتشرف بأن تكون الكويت من بين أصدقائها الموثوقين، وتتمنى للشيخ النواف والشعب الكويتي السعادة والازدهار.

بدوره، أعرب سفير اليونان قسطنطينوس بيبيريغوس، عن خالص التهاني للنواف، بتعيينه رئيساً لمجلس للوزراء.

وقال «أطيب أمنياتي بالنجاح لرئيس مجلس الوزراء في مهامه الجديدة في مواجهة التحديات وتحقيق طموحات الشعب الكويتي».

من ناحيته، قال سفير أذربيجان إيلخان قهرمان «لمناسبة تولّيكم منصب رئيس لمجلس الوزراء لدولة الكويت الصديقة، يسرني أن أتقدم إلى شخصكم الكريم بأطيب وأحر التهاني القلبية وأطيب الأمنيات الصادقة والتوفيق في نشاطكم الدؤوب لمزيد من التقدم والازدهار لدولة الكويت الصديقة وشعبها الطيب».

بدوره، قال سفير الاتحاد الأوروبي لدى الكويت وقطر د. كريستيان تودور، «إنه لمن دواعي سروري أن أتقدم بأحر التهاني وأطيب الأماني للشيخ أحمد النواف بمناسبة تعيينه رئيساً للوزراء».

وأعرب تودور عن تطلع الاتحاد الأوروبي للعمل مع النواف من أجل البناء على العلاقات القوية بين الجانبين على جميع المستويات.

من ناحيتها، تقدمت سفيرة كندا عليا مواني بالتهنئة للشيخ أحمد النواف بتعيينه رئيساً لوزراء دولة الكويت وعلى الثقة التي أولاها له صاحب السمو الأمير لضمان حياة مشرقة ومزدهرة، للكويت وشعبها.

وتمنت مواني لرئيس الوزراء الجديد كل التوفيق في جميع مساعيه، «وبصفتنا أصدقاء وشركاء، أتطلع إلى العمل معاً لزيادة تعزيز العلاقات القوية والطويلة الأمد بين كندا والكويت من أجل المنفعة المتبادلة لشعبينا ودولنا، ولتعزيز التزامنا المشترك بتعزيز السلام والأمن».

من جهته، قال السفير الروماني موغوريل إيوان ستانسكو «نحن سعداء جداً بترشيح رئيس الوزراء الجديد لمصلحة جميع أبناء الشعب الكويتي ولاستمرار وتعزيز العلاقات الثنائية المتميزة التي تشاركها بلدانا، خالص التهاني».

أما السفير الكوبي جوزي لويس نورييغا سنشيز، فقال «تتشرف سفارة كوبا في الكويت بتهنئة الشيخ أحمد النواف بتعيينه رئيساً جديداً لمجلس الوزراء لدولة الكويت».

وأضاف سنشيز «نيابة عن الشعب والحكومات الكوبية، ننقل تمنياتنا بالنجاح والازدهار المستمر في ظل القيادة الحكيمة لرئيس الوزراء الجديد، الذي ننقل إليه رغبتنا الكاملة في العمل معاً من أجل تطوير العلاقات الودية والأخوية بين الكويت وكوبا.

وهنأ القائم بأعمال السفارة الأميركية جيمس هولستنايدر، الشيخ أحمد النواف.

وكتب في تغريدة على حسابه على «تويتر»، «أتطلع إلى العمل معاً لتقوية الشراكة بين الولايات المتحدة ودولة الكويت».

من ناحيته، أعرب القائم بالأعمال الألماني فرانك نويمان عن تهانيه إلى النواف، متمنياً له التوفيق في نشاطه المتواصل لمزيد من التقدم والازدهار لدولة الكويت الصديقة وشعبها.

وقال سفير بلغاريا ديميتار ديميتروف «أهنئ رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف، وأبارك له صدور الأمر الأميري بتكليفه تولي رئاسة مجلس الوزراء ونيله ثقة سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد، متمنياً له كل السداد والتوفيق في أداء مهامه لمصلحة الكويت والشعب الكويتي الصديق إذ تربطنا معهما علاقات صداقة وتعاون وثيقة على مدى نحو 6 عقود، وهي علاقات نعتزّ بها ونسعى لمزيد من دعمها وتطويرها».

أما السفير الصيني تشانغ جيانوي فقد هنأ بدوره الشيخ أحمد النواف بتعيينه رئيساً لمجلس الوزراء، متمنياً له النجاح والتوفيق في حمل الأمانة والمسؤولية الوطنية الكبيرة، ومنها تشكيل الحكومة الجديدة والحفاظ على مكتسبات الشعب، وقال إنه على استعداد لبذل الجهود المشتركة معاً لمواصلة تحقيق مزيد من الإنجازات لعلاقات الشراكة الاستراتيجية الصينية - الكويتية باستمرار.

ربيع كلاس *

back to top