العربي يطالب القادسية بـ 40 ألف دينار وجراغ يرد: انتقالي قانوني

نشر في 26-07-2022
آخر تحديث 26-07-2022 | 00:00
الحارس علي جراغ
الحارس علي جراغ
قدم النادي العربي عرضا رسميا للحارس علي جراغ مدة موسمين مقابل 20 ألف دينار، بواقع مقدم ألفي دينار، وبقية المبلغ رواتب بقيمة 750 ديناراً شهرياً.

وكان جراغ قد وقّع، خلال فترة الانتقالات في الصيف الحالي، عقد انضمامه إلى صفوف القادسية بعد رحلة احتراف امتدت ستة أشهر مع فريق الماغرو، أحد أندية الدرجة الرابعة في الدوري الإسباني.

وأكدت مصادر مطلعة داخل النادي العربي لـ «الجريدة»، أن العرض المقدم من النادي إلى جراغ لتأكيد أحقيته بحارس مرماه، مضيفة أن العرض جاء لتحديد قيمة عقد اللاعب، خصوصا أن اللوائح الجديدة تنص على أن كل لاعب دون سن 30 عاما يرغب في الانتقال الى ناد آخر فإن قيمة عقده ستكون ضعف العرض المقدم من ناديه.

وأشارت المصادر الى ان الاخضر مازال متمسكا بلاعبه علي جراغ، وأبواب النادي لا تزال مفتوحة أمام عودته، وفي حال اصر على الانتقال إلى القادسية فالأخير عليه دفع 40 ألف دينار للنادي الأصلي نظير إتمام هذه الصفقة.

بدوره، أكد جراغ في تصريح لـ «الجريدة»، ان انتقاله للقادسية قانوني وسليم، والعربي ليس طرفا، حيث انه انتقل إلى الأصفر عبر فريق الماغرو الاسباني بعد انتقاله الى صفوفه في يناير الماضي انتقالا رسميا لا جسريا، ولعب في صفوفه 9 مباريات، وعليه فإنه أصبح لاعبا في صفوف القادسية رسميا.

تدريبات الأخضر

من جانب آخر، يواصل الاخضر تدريباته اليومية خلال معسكره الحالي في مدينة طبرقة التونسية، تحت اشراف وقيادة مدربه الجديد المقدوني يوغسلاف ترينشوفسكي.

وينتظر الفريق أن يلتحق به محترفه الليبي محمد الصولة نهاية هذا الاسبوع بعد الانتهاء من فحوصات طبية سيجريها في اسبانيا بعد تماثله للشفاء من مرض الملاريا، كما يستعد حسين اشكناني لإنهاء ارتباطاته الدراسية اليوم، ثم يبدأ في اجراءات السفر للانضمام إلى المعسكر، فضلا عن انضمام بندر السلامة إليه أيضا بعد انهاء فترة علاجه في قطر مباشرة.

إلى ذلك، وكّلَ مجلس ادارة النادي العربي أحد المحامين الأوروبيين لتقديم شكوى ضد المهاجم المغربي حمزة خابا لدى الاتحاد الدوري لكرة القدم، بعد رفض الاخير الانضمام إلى الفريق رغم ارتباطه بعقد رسمي بذلك، ويتمسك الأخضر بموقفه، ويطالب بكل حقوقه القانونية بهذا الشأن.

وفي سياق آخر، اتفق ثلاثي الأخضر عبدالله الشمالي ومحمد فريح وأحمد إبراهيم مع محامٍ سويسري متخصص في القضايا الرياضية لتولي مهام رفع قضايا منهم في محكمة «الكاس» ضد مجلس إدارة النادي العربي والمطالبة بمستحقاتهم المادية والحصول على نسخ من عقودهم، وهناك تفاؤل لدى الثلاثي في حل مشكلتهم قانونياً قبل بداية الموسم الكروي المقبل.

عبدالرحمن فوزان

back to top