«الخارجية»: اتخذنا إجراءات عدة منذ «كورونا» لحماية المواطنين والمقيمين

نشر في 25-07-2022 | 17:56
آخر تحديث 25-07-2022 | 17:56
مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون حقوق الإنسان طلال المطيري
مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون حقوق الإنسان طلال المطيري
أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان طلال المطيري، أن الكويت اتخذت العديد من التدابير والإجراءات منذ بداية جائحة «كورونا» لحماية المواطنين والمقيمين.

وقال المطيري لـ «كونا» على هامش مشاركته في المؤتمر العربي الإقليمي الرابع رفيع المستوى، حول حماية وتعزيز حقوق الإنسان، إن من بين التدابير التي اتخذتها الكويت تعديل قانون الصحة الوقائية والقوانين المتعلقة بالاقتصاد، مضيفاً أن ذلك ساهم كثيراً في تقليل آثار الجائحة من الناحيتين الإنسانية والاقتصادية.

وأوضح أن مداخلته أمام المؤتمر الذي حمل عنوان (أثر الأزمات على التمتع بحقوق الإنسان: جائحة كوفيد 19 كنموذج) تطرقت إلى تعليمات أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد للحكومة منذ بداية الجائحة بتوفير المساعدة والحماية لكل فئات المجتمع.

وأوضح أن الجائحة تركت أثراً كبيراً على حق التمتع بمسائل حقوق الإنسان الرئيسية، ومنها الحق في الحياة والوصول إلى الخدمات الصحية، معتبراً أن المؤتمر مناسبة للتذكير بالجهود التي بذلتها الدول العربية في التصدي لـ «كورونا».

وكانت أعمال المؤتمر انطلقت اليوم، بالتعاون والشراكة بين جامعة الدول العربية ومكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان.

طلال المطيري: تدابيرنا ساهمت كثيراً في تقليل آثار الجائحة إنسانياً واقتصادياً
back to top