قنصل كوريا الجنوبية لـ «الجريدة»: على القادمين إلى سيول إجراء «PCR» اعتباراً من الغد

نشر في 24-07-2022 | 21:24
آخر تحديث 24-07-2022 | 21:24
القنصل الكوري الجنوبي في البلاد هونغ مين آي
القنصل الكوري الجنوبي في البلاد هونغ مين آي
بعد شهر من إعلان السفير تشونغ بيونغ ها، إن بلاده رفعت كل القيود الخاصة بجائحة كورونا، وأصبحت مفتوحة للسائحين ولمختلف أغراض السفر الأخرى، كشف القنصل الكوري الجنوبي في البلاد هونغ مين آي، أن سيول ستشدّد القيود على دخول أراضيها اعتباراً من الغد، وسط ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الآونة الأخيرة.

أضاف في تصريح خاص لـ«الجريدة.»، أنه «يتعين على جميع المسافرين الذين يدخلون كوريا، بما في ذلك الكوريون الذين يعيشون في الكويت، إجراء فحص تفاعل البوليميراز المتسلسل PCR في اليوم الأول من الوصول بغض النظر عن المدّة التي تلقّى بها المسافرون للقاحاتهم».

يذكر أن اختبارات الـ PC كانت تتم مرتين: الأولى قبل 48 ساعة من موعد الطيران، والثانية، بعد يوم واحد من دخول كوريا، لكن تم تعزيز إرشادات الحجر الصحي بسبب زيادة عدد الحالات الجديدة.

وكانت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية الرسمية للأنباء، نقلت عن السلطات الصحية، إنه من المقرر أن تلزم البلاد جميع القادمين من الخارج بإجراء اختبار «PCR» في اليوم الأول من الدخول ابتداءً من اليوم.

أضافت أنه «يجب أن يخضع القادمون من الخارج لفحص PCR في يوم الدخول، وإذا كان من الصعب إجراء الفحص في اليوم نفسه بسبب ضيق الوقت، فيتعين عليهم الخضوع للفحص في اليوم التالي».

وتوصي السلطات الصحية القادمين بالانتظار في المنزل أو مكان الإقامة عقب خضوعهم للفحص حتى يحصلون على نتيجة سلبية.

وتراوحت أعداد الإصابات الواردة من الخارج في كوريا الجنوبية بين 200 و500 إصابة في الأسبوع الأخير.

وتُعزى زيادة الإصابات الوافدة من الخارج إلى عودة تفشي كورونا عالمياً وسط إجراءات الدخول المخففة وارتفاع عدد المسافرين في الرحلات الداخلية والخارجية لقضاء العطلات الصيفية.

وعمّا إذا كان هناك أي ارشادات جديدة أو اجراءات فيما يتعلّق بـ«جدري القرود»، قال هونغ «لا توجد إرشادات لجدري القرود حتى الآن».

back to top