إدارة القادسية جددت للشطي 5 مواسم وتبحث تعويض السالمية

الطخاخ: عرض مجزٍ للأنصاري للاستمرار مع خيطان

نشر في 25-07-2022
آخر تحديث 25-07-2022 | 00:00
طلال الأنصاري
طلال الأنصاري
يخوض فريق القادسية لكرة القدم أولى مبارياته الودية في مشوار تجهيزه للموسم الحالي، إذ يواجه مساء اليوم فريق الفحيحيل «7.30» على الملعب الفرعي فاروق إبراهيم، على أن يخوض مباراة ثانية الخميس المقبل أمام خيطان.

وحدد الجهاز الإداري في القادسية السبت المقبل للانطلاق لمعسكر القاهرة، إذ أخرت الحجوزات موعد مغادرة الفريق، التي كانت مقررة 27 الجاري.

وفي سياق متصل، واصل الجهاز الإداري للأصفر ترتيب أوراقه للموسم الجديد، والتوقيع مع اللاعبين الهواة الذين لا يملكون عقوداً، وكان اللاعب فيصل الشطي أول اللاعبين توقيعاً على عقد احتراف مع الأصفر مدة 5 مواسم، وينتظر الجهاز الإداري للأصفر أيضاً موقف إدارة النادي على صعيد حسم صفقة اللاعب نايف زويد، بعد أن تلقى الأخير عرضاً من السالمية نظير 33 ألف دينار.

وتبحث إدارة القادسية تعويض السالمية بنصف القيمة المرصودة بما يزيد على 16 ألف دينار، للحصول على خدمات اللاعب، واغلاق هذا الملف.

عرض للسويسي

من جهة أخرى، تمسك الجهاز الفني في القادسية بقيادة ناصر الشطي باستمرار المحترف التونسي حسام السويسي، بعد أن تلقى الأخير عرضاً جاداً من حسينية أغادير المغربي، أحد فرق الدوري الممتاز في الدوري المغربي، وسط رغبة من الجهاز الفني لفرض الاستقرار، ومنح اللاعب القدر الكافي من التركيز في بداية الموسم.

من جهة أخرى، كشف أمين سر نادي خيطان حاكم الطخاخ عن تقديم إدارة ناديه عرضاً مجزياً للاعب طلال الأنصاري للاستمرار مع الفريق في الموسم الجديد، على أن يعوض الأنصاري النادي بضعف المبلغ حال رغبته في الانتقال إلى القادسية.

وقال الطخاخ لـ«الجريدة» إن إدارة ناديه متمسكة باستمرار الأنصاري، مشيراً إلى أن لائحة الاتحاد الجديدة حسمت الأمور، وبات الأمر غير مرهون بطرف على حساب الطرف الآخر.

وأضاف أنه لم تعد هناك حاجة لتواصل الأندية بخصوص انتقال اللاعبين، إذ يكفي التواصل مع اللاعب في حال كان لا يملك عقداً، للاتفاق معه وبشكل مباشر.

ولفت أمين سر خيطان، إلى أن ناديه لم يتلق أي اتصالات حتى قبل إصدار اللائحة الجديدة سواء من القادسية، أو غيره من الأندية للتفاوض من أجل ضم الأنصاري، أو المبيلش المنتقل حديثاً إلى الكويت.

وبين الطخاخ، أن علاقة ناديه مقطوعة منذ الموسم الماضي، باللاعب فواز المبيلش، إذ تم تقديم شكوى من قبل النادي لاتحاد الكرة بخصوص اللاعب، مشيراً إلى أن ناديه في انتظار رد اتحاد الكرة، للمضي قدماً في الحصول على حقوقه الخاصة بصفقة انتقال اللاعب، أو إعادته إلى الفريق.

وأفاد بأن ناديه قدماً عرضاً للاعب محمد عبيد، للاستمرار مع الفريق، مؤكداً أن نادي خيطان يسعى فقط للحصول على حقوقه، بعيداً عن أي تعسف ضد اللاعبين.

جدير بالذكر أن الكويت والقادسية، أعلنا رسمياً تعاقدهما مع المبيلش والأنصاري، في صفقة انتقال حر للاعبين.

أحمد حامد

back to top