«ملحمة الأكوان المتعددة» تضع نهاية «المنتقمون»

السلسلة الأكثر تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما

نشر في 25-07-2022
آخر تحديث 25-07-2022 | 00:00
أعلنت شركة مارفيل استديوز، التابعة لشركة والت ديزني، أن فيلمين جديدين من سلسلة أفلام أفينجرز (المنتقمون) سيعرضان في دور السينما عام 2025، في نهاية للسلسلة الأكثر تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما، وهي المرحلة التي تحمل عنوان «ملحمة الأكوان المتعددة».

وقال رئيس الشركة، كيفن فيجي، في مؤتمر سنوي للثقافة الشعبية في سان دييجو بولاية كاليفورنيا الأميركية، إن «أفينجرز... ذا كانج دينستي» (المنتقمون... سلالة كانج) و»أفينجرز... سيكريت وورز» (المنتقمون... الحروب السرية) سيختتمان المرحلة السادسة من هذه السلسلة الناجحة للغاية، وقال إن المراحل من الرابعة حتى السادسة ستعرف باسم «مالتيفيرس ساجا» (ملحمة الأكوان المتعددة).

وقوبلت هذه الإعلانات بهتافات عالية وتصفيق حاد من حشد تجاوز الآلاف في قاعة مؤتمرات مزدحمة، على الرغم من أن فيجي لم يقدّم تفاصيل تُذكر.

وعُرض فيلم «Avengers: Endgame» (المنتقمون... نهاية اللعبة) عام 2019، وأصبح صاحب ثاني أعلى إيرادات على الإطلاق، كما حققت أفلام عالم مارفيل السينمائي إيرادات تجاوزت 25 مليار دولار على مستوى العالم.

وفيلم Avengers: Endgame هو فيلم بطل خارق أميركي، مستوحى من شخصيات قصص مارفل المصورة (المنتقمون)، وهو رابع أفلام (المنتقمون)، والـ 22 ضمن عالم مارفل السينمائي (MCU)، وهو من إخراج الأخوين روسو وتأليف كريستوفر ماركوس وستيفن مكفيلي، وبطولة عدد كبير من الممثلين من ضمنهم روبرت داوني جونير وكريس هيمسوورث وبري لارسون ومارك رافالو وكريس إيفانز وسكارليت جوهانسون وبيندكت كامبرباتش ودون شيدل وتوم هولاند وتشادويك بوسمان وبول بيتاني وإليزابيث أولسن وانتوني ماكي وسيباستيان ستان وداناي غورورا وديف باتيستا وزوي سالدانا وجوش برولين وكريس برات وجيريمي رينر.

وفي الفيلم يحاول الأعضاء المتبقون من المنتقمين وحلفائهم عكس الضرر الذي أحدثه ثانوس في نهاية الجزء السابق (الحرب الأزلية)، الذي تم الإعلان عنه في أكتوبر 2014 تحت مسمى «المنتقمون... الحرب الأزلية - الجزء الثاني».

وانضم الأخوان روسو لإخراجه في أبريل 2015، وفي مايو من العام نفسه انضم كريستوفر ماركوس وستيفن مكفيلي لكتابة نص الفيلم. أما في يوليو 2016، فقد أزالت مارفل عنوان الفيلم، وأشارت إليه فقط بفيلم منتقمين غير معنون، وبدأ التصوير في أغسطس 2017 باستديوهات باينوود أتلانتا في فاييت بولاية جورجيا، وانتهى في يناير 2018، مع تصوير إضافي حدث في منطقة وسط مدينة أتلانتا ومدينة نيويورك.

تم الكشف عن عنوان الفيلم في ديسمبر 2018، مع ميزانية تقدّر بـ 356 مليون دولار، وهو ثالث أغلى فيلم صنع على الإطلاق. وتم صدوره في 26 أبريل 2019 بالولايات المتحدة الأميركية بتقنية آيماكس وثلاثي الأبعاد.

كما تم إطلاق نسخة بلو راي في 13 أغسطس 2019، وصدرت نسخة أخرى من الفيلم مع المشاهد المحذوفة، وتم عرضها في السينما وبذلك حقق الفيلم (بإضافة نسخة المشاهد التي تم حذفها من النسخة الأولية) 2.796 مليار دولار إيرادات، متخطيا بذلك فيلم أفاتار (فيلم 2009)، ليصبح الفيلم الأكثر تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما.

back to top