إرلينغ هالاند يقود سيتي إلى الفوز على البايرن وأرسنال يسحق تشلسي

نشر في 24-07-2022
آخر تحديث 24-07-2022 | 18:44
هالاند يحتفل بتسجيل هدفه
هالاند يحتفل بتسجيل هدفه
قاد الوافد الجديد المهاجم النرويجي، إرلينغ هالاند، فريقه مانشستر سيتي، بطل انكلترا لكرة القدم، إلى الفوز على بايرن ميونيخ، بطل ألمانيا في المواسم العشرة الماضية، بنتيجة 1 - صفر على ملعب لامبو فيلد في غرين باي في مدينة ويسكونسن الأميركية أمام 78.128 ألف متفرج، في مباراة ودية توقفت بسبب اعصار.

ودفع الإسباني جوزيب غوارديولا مدرب سيتي بهالاند أساسياً أمام عملاق بافاريا الذي يعرفه جيداً، بعدما خاض المهاجم الدولي غمار الدوري الألماني مدة عامين مع بوروسيا دورتموند، علماً بأنه كان جلس على مقاعد البدلاء في المباراة الأولى التحضيرية في الجولة الأميركية لـ «سيتيزنس» خلال الفوز على كلوب أميركا 2-1.

وسجل هالاند هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 12، بعدما تابع الكرة داخل الشباك اثر تمريرة عرضية من جاك غريليش.

وشكّل العملاق النرويجي (1.94 م و88 كلغ) خطراً على دفاع بايرن بفضل تحركاته، ليؤكد أنه الرأس الحربة الأمثل والقطعة المفقودة في هجوم غوارديولا منذ رحيل الهداف التاريخي للنادي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو في عام 2021.

وسحق أرسنال الإنكليزي مواطنه تشلسي 4 - صفر في لقاء ودي أقيم على ملعب «كامبينغ وورلد ستاديوم» في مدينة أورلاندو الأميركية، ضمن إطار تحضيراتهما للموسم الجديد، ليحرز كأس فلوريدا الرمزية.

وتناوب على تسجيل أهداف «المدفعجية» الوافد الجديد من مانشستر سيتي، بطل انكلترا، المهاجم البرازيلي غابريال جيزوس (15) والنرويجي مارتن أوديغارد (36)، وبوكايو ساكا (66)، والبلجيكي ألبرت سامبي لوكونغا (90 2).

افتتح جيزوس التسجيل من تسديدة «لوب» ساحرة بمواجهة الحارس السنغالي إدوار مندي، قبل أن يضاعف أوديغارد النتيجة بعد تمريرة من البرازيلي غابي مارتينيلي.

وكاد مايسون ماونت يقلص النتيجة لمصلحة تشلسي من تسديدة قوية خدعت حارس أرسنال آرون رامسدال واصطدمت بالقائم في الدقيقة 49.

ورفع ساكا غلة ارسنال إلى ثلاثة أهداف في الشوط الثاني بعدما تابع كرة صدها الحارس مندي مرتين (65)، قبل أن يختتم سامبي لوكونغا المهرجان التهديفي برأسية اثر تمريرة من البرتغالي سيدريك سواريش.

back to top