ولي العهد السعودي يبحث ورئيس كازاخستان سبل تعزيز التعاون

ناقشا تطورات الحرب في أوكرانيا والملف النووي الإيراني وأزمة الطاقة

نشر في 24-07-2022 | 11:34
آخر تحديث 24-07-2022 | 11:34
عقد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، في الديوان الملكي بقصر السلام في جدة، صباح اليوم الأحد، اجتماعاً مع رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، الذي يزور المملكة حالياً، استعرضا خلاله أوجه التعاون في شتى المجالات بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن ولي العهد عقد مع رئيس كازاخستان جلسة مباحثات رسمية، جرى خلالها استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وأوجه التعاون في شتى المجالات، بالإضافة إلى استعراض موضوعات ذات اهتمام مشترك.

وكان الرئيس الكازاخستاني قد وصل إلى جدة أمس في زيارة للسعودية تدوم يومين.

وقال مصدر في سفارة كازاخستان لدى الرياض إن المحادثات الجانبين ستتناول تطورات الحرب بين روسيا وأوكرانيا والمساعي الدولية لإيقافها وتطورات مفاوضات الملف النووي الإيراني وأزمة الطاقة إلى جانب استعراض مسار التعاون بين البلدين في ضوء الاتفاقات المبرمة بينهما من خلال الاستفادة الكاملة من الفرص غير المسبوقة التي توفرها رؤية المملكة 2030 تحت مظلة اللجنة السعودية الكازاخستانية المشتركة.

وكشف أن وفد بلاده سيعرض خلال الزيارة فرص الاستثمار المواتية لتنفيذ المشاريع المشتركة في كازاخستان في المجالات الزراعية والبتروكيماوية والسياحة والتعدين مع التركيز على تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية والشراكات طويلة الأجل بين القطاع الخاص في البلدين.

back to top