الزمالك يستدرج سموحة والأهلي يواجه الجونة اليوم

3 مواجهات قوية في معركة الصدارة بالدوري المصري

نشر في 24-07-2022
آخر تحديث 24-07-2022 | 00:00
لحظة تتويج الزمالك بكأس مصر
لحظة تتويج الزمالك بكأس مصر
يشهد الدوري المصري اليوم 3 مواجهات في صراع الجولة الـ 26، إذ يستضيف فريق الزمالك نظيره سموحة في العاشرة مساء، بتوقيت الكويت، على استاد القاهرة.

ويخوض الزمالك مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة، بعد حصوله على كأس مصر نسخة 2021 مؤخراً، عقب الفوز على الأهلي بهدفين لهدف، ويسعى البرتغالي فيريرا، المدير الفني للزمالك، إلى مواصلة تحقيق الانتصارات في الدوري، للاقتراب خطوة أكثر من تحقيق اللقب.

ويتربع الزمالك على عرش صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 57 نقطة، بفارق 4 نقاط عن بيراميدز الوصيف، و9 عن الأهلي، بينما يحتل سموحة المركز الخامس برصيد 39 نقطة.

ويخوض الأهلي تحدياً جديداً، حين يستضيف عند 7:30 مساء فريق الجونة على استاد السلام، ويحتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب جدول المسابقة برصيد 48 نقطة، وله مباراتان مؤجلتان ضد ناديي المقاولون العرب والإسماعيلي، بينما يحل فريق الجونة في المركز الرابع عشر برصيد 26 نقطة.

ويعاني الأهلي قبل مباراة اليوم نفسياً لدرجة تسببت في الهزيمة بالدوري في المباراة الماضية أمام بيراميدز بهدفين دون رد، تلتها خسارة لقب كأس مصر أمام الزمالك، وهو ما فجر براكين الغضب داخل القلعة الحمراء، وجعل الجماهير تطالب بتصفية الفريق مع نهاية الموسم الحالي.

ويفقد الأهلي في مباراة الجونة جهود بيرسي تاو ومكيسوني وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات للإصابة، وانضم لهم محمد شريف مهاجم الفريق، بعدما أصيب بمزق في العضلة الضامة.

صدام بيراميدز والإسماعيلي

ويحل بيراميدز ضيفا ثقيلا على الإسماعيلي في السابعة مساء، على استاد الإسماعيلية، في مواجهة يسعى خلالها الفريق السماوي إلى حسم نقاط اللقاء للمحافظة على حظوظه في المنافسة على اللقب، حيث إنه يحتل الوصافة حاليا، بينما يخطط الدراويش للفوز من أجل الابتعاد أكثر عن منطقة الصراع مع الهبوط، في ظل احتلاله المركز الثالث عشر برصيد 26 نقطة.

الجريدة - القاهرة

back to top