شباب اليد يسعى إلى برونزية «آسيا» اليوم

نشر في 24-07-2022
آخر تحديث 24-07-2022 | 00:00
جانب من لقاء الكويت والسعودية في الأدوار التمهيدية
جانب من لقاء الكويت والسعودية في الأدوار التمهيدية
يخوض المنتخب الوطني للشباب لكرة اليد مباراته الأخيرة في البطولة الآسيوية الـ17، التي يسدل الستار عليها اليوم في المنامة، حيث يلعب أمام شقيقه السعودي على المركزين الثالث والرابع، في الرابعة والنصف مساء، يليها المباراة النهائية بين البحرين واليابان، وتقام المباريات على صالة الشيخ خليفة الرياضية، فيما يلعب خلال صباحا الهند وباكستان على السابع والثامن، وكوريا مع إيران على المركزين الخامس والسادس.

وكان الأزرق خسر أمام اليابان في الدور نصف النهائي، أمس الأول، بنتيجة 26-28، بينما تغلبت البحرين على السعودية بنتيجة 31-26، وتأهلت الفرق الأربعة في الدور نصف النهائي مسبقا لبطولة كأس العالم 2023 في ألمانيا واليونان.

يذكر أن أزرق اليد شارك بالمجموعة الأولى، حيث تعادل مع كوريا ثم فاز على السعودية وايران، ويتصدر مجموعته، ويتأهل لنصف نهائي الآسيوية، كما ضمن مقعداً له في المونديال المقبل بعد غياب 14 عاما عن المشاركات بكأس العالم.

الذياب: كفيتو ووفيتو

من جانبه، قال أمين سر اتحاد اليد رئيس جهاز التدريب والمنتخبات الوطنية عبدالله الذياب إن لاعبي الأزرق أبطال لما قدموه قبل وخلال «الآسيوية»، ومنافستهم على أحد مقاعد المونديال المقبل وهو ما تحقق، موجهاً حديثه للجهازين الفني والإداري: «كفيتو ووفيتو».

جابر الشريفي

back to top