«الخليج للتأمين» تدشن «عافية 3» عبر 44 مركزاً صحياً

نشر في 23-07-2022
آخر تحديث 23-07-2022 | 19:26
بطاقات التأمين الصحي (عافية 3)
بطاقات التأمين الصحي (عافية 3)
أعلنت مجموعة الخليج للتأمين بدء توزيع بطاقات التأمين الصحي (عافية 3) على المواطنين المتقاعدين، بالتعاون مع وزارة الصحة، من خلال 44 مركزا صحيا تابعا للوزارة، موزعة على كل محافظات الكويت.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بمجموعة الخليج للتأمين في الكويت علي الهندال إنه اعتبارا من اليوم بإمكان المتقاعدين المسجلين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ممن يشملهم قانون التأمين الصحي التوجه لأقرب نقطة توزيع في المراكز الصحية المعلنة للحصول على بطاقة عافية الجديدة، وهو موعد الانطلاق الرسمي لتوزيع البطاقات الجديدة.

ولفت الهندال إلى إمكانية معرفة مواقع نقاط التوزيع من خلال تطبيق الهاتف المحمول «GIG Health» المتوفر على أنظمة الهواتف الذكية، والذي يوفر للمؤمن عليهم خدمات اخرى مثل الاطلاع على سجل المطالبات والحصول على لائحة شبكة مقدمي الخدمات الطبية ومواقعهم، والتي تتكون من أكثر من 400 مقدم خدمة، وأكثر من 2000 طبيب لخدمة المتقاعدين حاملي بطاقة عافية.

وأوضح أن بطاقة عافية الحالية ينتهي العمل بها اعتبارا من 16 سبتمبر المقبل، ويجب على المتقاعدين المشمولين بالتأمين إصدار البطاقة الجديدة لضمان استمرارية التغطية التأمينية وخدمة صرف أدوية الأمراض المزمنة، مضيفا أنه طبقا لشروط العقد المبرم مع وزارة الصحة فإنه يجب إبراز البطاقة المدنية الأصلية مع ضرورة حضور المتقاعد شخصيا أو وجود توكيل رسمي ساري المفعول لدى الشخص المفوض بالتسلم نيابة عن المتقاعد كشرط لتسلم بطاقة عافية الجديدة.

وعبر عن اعتزاز المجموعة بخدمة المواطنين المتقاعدين خلال السنوات الماضية، حيث قامت المجموعة بتنفيذ ما يزيد على 13 مليون مطالبة صحية منذ بدء برنامج عافية في عام 2016، وأكثر من 60 ألف حالة دخول مستشفى تم علاجها للمشمولين في البرنامج، إضافة إلى إجراء ما يقارب 30 ألف عملية جراحية، و70 ألف عملية منظار.

back to top