خاص

فاطمة الدمخي: أفضِّل الأعمال التراثية على المعاصرة

تعكف على قراءة أكثر من نص وتشارك في مسرحية «الأمانة العامة»

نشر في 24-07-2022
آخر تحديث 24-07-2022 | 00:05
تفضِّل الفنانة فاطمة الدمخي المشاركة في الأعمال التلفزيونية التراثية؛ لأن هذه النوعية من الأعمال نادرة، في حين ترى أن المسلسلات المعاصرة متوافرة بكثرة.
تشارك الفنانة فاطمة الدمخي في بطولة مسرحية «الأمانة العامة»، كما تعكف على قراءة أكثر من نص درامي، وستختار المناسب منها قريباً.

وحول «الأمانة العامة»، قالت الدمخي لـ»الجريدة»: «حاليا لديَّ بروفات المسرحية، التي يتصدى لإخراجها نصار النصار، تأليف نادر قطب، وإنتاج شركة جالبوت للإنتاج الفني والمسرحي، تمثيل: شوق، مصطفى أشكناني، صالح الدرع، محمد الكاظمي، مساعد خالد، يوسف بن علي، علي المهيني، سعود الرشود، أحمد الرشود، زهراء حاجي وشاهين النجار. الفريق الفني: إشراف إداري فهد الزعبي، ومساعدا المخرج مي صقر ورشا النصرالله، موسيقى محمد النصار، مدير الخشبة سليمان الحويس، ومدير الإنتاج أحمد الرشود».

الأعمال التراثية

وعما تفضل؛ الأعمال الفنية المعاصرة أم التراثية؟ أجابت: «الأعمال المعاصرة كثيرة، ويمكن أن أختار منها، لكن التراثي نادر، فأطمح أن أكون ضمن (كاست) العمل».

وحول رأيها في مستوى الدراما الكويتية بالوقت الحالي، قالت: «لا أستطيع إبداء رأيي في المستوى، لأن صيت الفن الكويتي واصل».

وعن سبب إطلاق لقب «العجوز» عليها من قِبل الأهل، ذكرت الدمخي: «لأنني دائما أحرص على الطب البديل، ومراعاة كل من حولي مع أني أصغرهم».

الأدوار الصعبة

من جانب آخر، قالت الدمخي إنها تحب العمل مع الجميع، مشيرة إلى أن «العمل مع المنتج مشاري العميري ممتع جداً، وأتمنى العمل بشكل دائم معه، لأنه إنسان خلوق ومحترم ويقدر حق كل مجهود نبذله».

وعن الأعمال الفنية التي تجد نفسها أو تطمح إلى تقديمها، بينت أن «كل فنان يطمح إلى تقديم الأدوار الصعبة، حتى يبرز نفسه واستطاعته ومقدرته».

نقلة نوعية

وأشادت الدمخي بتجربتها في مسلسلي «دحباش» و«بيبي» اللذين عُرضا في رمضان الماضي: «(دحباش) من الأعمال التي مثلت نقلة نوعية في مشواري الفني، ومن أحب الأعمال لي، وهو بطولة نخبة كبيرة من الفنانين، منهم: جاسم النبهان، محمد جابر، عبدالإمام عبدالله، عبير الجندي، محمد الصيرفي، هيفاء حسين».

وتابعت: «بالنسبة لمسلسل (بيبي) كان الدور خفيفا، والاتفاق عليه تم بطريقة سلسة جدا. الحمد لله شخصية الهام كانت السبب في رؤية المشاهد الفرق بين فاطمة بالعمل التراثي وفاطمة بكركتر معاصر».

يُذكر أن مسلسل «بيبي» بطولة مجموعة من نجوم الدراما الخليجية، منهم: بشار الشطي، شجون الهاجري، غادة الزدجالي، بدر الشعيبي، فهد الصالح، عبدالله عبدالرضا، أحمد العوضي وغيرهم.

وحول مشاركتها في 7 أعمال تلفزيونية كان من المقرر عرضها في شهر رمضان بمختلف القنوات، قالت: «لله الحمد، أنجزت 7 أعمال، لكن تم عرض 3 أعمال فقط، وهذا الحضور يسعدني، وكل عمل أقدمه أسعى إلى تحقيق النجاح فيه وأجتهد في تقديمه».

● فضة المعيلي

back to top