«شباب اليد» يواجه اليابان في نصف نهائي «آسيا»

إشادة عالية بإنجاز المنتخب بعد التأهل للمونديال

نشر في 22-07-2022
آخر تحديث 22-07-2022 | 00:05
فرحة لاعبي الأزرق بالتاهل
فرحة لاعبي الأزرق بالتاهل
تقام اليوم منافسات الدور قبل النهائي لبطولة آسيا السابعة عشرة لكرة اليد للشباب عندما يلتقي الأزرق مع نظيره الياباني.
يخوض منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد في الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم منافسات الدور قبل النهائي لبطولة آسيا السابعة عشرة لكرة اليد عندما يلتقي مع المنتخب الياباني، على صالة خليفة الرياضية في البحرين.

وكان الأزرق حسم بطاقة تأهله، مساء أول من أمس، بعد فوزه على إيران بنتيجة 26 -20 وحصوله على صدارة المجموعة الأولى، وسيقابل الفائز من المواجهة المرتقبة بين البحرين والسعودية

ويعتمد الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المدرب الإسباني إيسيديرو مارتين ومساعده الوطني وليد سالمين ومدرب الحراس ماركوس على كل من: سيف العدواني، علي نصير، عبدالله المطيري، فواز المشاري، (حارس المرمى) أحمد الجويعد، عبدالرحمن العنزي، فرج سالم، عبدالعزيز مشعل، عبدالرحمن فهد، سلمان مطلق، محمد الرويح، عبدالهادي حاجية، حمد دشتي وعبدالله نواف.

الزعابي: الأزرق حقق هدفه

أكد مدير المنتخب عبدالعزيز الزعابي، أن الأزرق حقق الهدف الرئيسي من المشاركة في البطولة (التأهل إلى نهائيات كأس العالم).

وقال الزعابي:» عمل الجميع فترات طويلة لإعداد نواة منتخب المستقبل واستعادة هيبة اليد الكويتية في القارة الصفراء، وبالأمس حققنا ماكنا نصبو إليه واليوم نسعى لمواصلة المشوار من خلال تخطي المنتخب الياباني والوصول إلى نهائي البطولة».

وأضاف أن الجهاز الفني وضع النقاط على الحروف من خلال التدريبات اليومية واللمسات الأخيرة للمواجهة اليابانية، واستطرد قائلاً:» قدم الجميع كل ما في جعبته لدفع عجلة المنتخب إلى الأمام والوصول به إلى أفضل المستويات الفنية، كما عمل الجهاز الإداري على الجانب الذهني واعداد اللاعبين نفسياً للبطولة.

وطالب الزعابي الجماهير الكويتية بدعم المنتخب والوقوف خلفه، خصوصاً أن البطولة تقام في البحرين وأن حضور المباريات في متناول اليد، مشيراً إلى أن ما يقدمه شباب الأزرق يستحق الدعم والمؤازرة خاصة أنهم أمام مباراة مهمة في الدور نصف نهائي من البطولة الآسيوية.

الشاهين يكافئ كل لاعب بـ 500 دينار

قدم رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبدالله الشاهين مكافآت مالية للاعبي منتخب الكويت للشباب لكرة اليد بلغت 500 د.ك لكل لاعب بعد الفوز على إيران والتأهل إلى بطولة كأس العالم (ألمانيا واليونان 2023).

جابر الشريفي

back to top