الكويت تشارك في الملتقى الدولي السابع للكاريكاتير

نشر في 22-07-2022
آخر تحديث 22-07-2022 | 00:03
من الأعمال الكويتية المشاركة في الملتقى
من الأعمال الكويتية المشاركة في الملتقى
انطلقت اليوم فعاليات الملتقى الدولي السابع للكاريكاتير تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، ومشاركة 62 دولة أجنبية وعربية، من بينها الكويت.

وأشاد رئيس الجمعية المصرية للكاريكاتير مصطفى الشيخ، على هامش الافتتاح، بالمشاركة العربية والأجنبية الكبيرة في الملتقى، الذي توقف عامين بسبب جائحة كورونا.

وأوضح الشيخ أن الملتقى يشارك به نحو 297 فنانا يمثلون 62 دولة، من بينها: الكويت وبلجيكا وأوكرانيا وبيرو والبرازيل وروسيا والهند وكرواتيا والصين وإندونيسيا والأردن والسعودية والبحرين وتونس والمغرب والإمارات.

وأشار في هذا الصدد إلى اختيار ما يقرب من 400 عمل فني من بين حوالي ألف عمل، مضيفا أنه تم «اختيار أفضل الأعمال الفنية، حتى يخرج الملتقى في أبهى صورة وأعلى مستوى».

وقال إن الملتقى يناقش محورين؛ أولهما موضوع الموسيقى كعنوان رئيسي، إضافة إلى محور البورتريه الكاريكاتيري لسيدة الغناء العربي أم كلثوم «الهرم العملاق في الغناء والطرب»، لافتا إلى أنه «رغم وفاة أم كلثوم منذ عشرات السنين، لكنها مازالت تحتل القمة في الطرب ونسب الاستماع حتى الآن».

افتتح الملتقى، الذي يستمر حتى 30 الجاري، رئيس قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة د. خالد سرور، ورئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بالوزارة صبري سعيد، ورئيس الجمعية المصرية للكاريكاتير مصطفى الشيخ، وسط حضور كبير للفنانين التشكيليين ورسامي الكاريكاتير والنقاد والجمهور.

ويشارك في الملتقى عدد من الفنانين الكويتيين، منهم: محمد ثلاب وعادل القلاف وخالد الخشتي ومنى التميمي وباسل أبوحيمد وحسين الصراف وزينب دشتي وسامي الخرس.

back to top