بعد ضجة السرطان «كورونا» يصيب بايدن ويدخله العزل

نشر في 21-07-2022 | 17:26
آخر تحديث 21-07-2022 | 17:26
الرئيس الأميركي جو بايدن
الرئيس الأميركي جو بايدن
بعد مرور ساعات من ضجة عالمية أحدثها إعلانه معاناته من مرض السرطان، دخل الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم ، في عزل صحي إثر التأكد من إصابته بـ «كورونا».

ووفق سكرتيرة البيت الأبيض كارين جان بيير فإن «نتائج اختبار بايدن أثبتت إصابته بالفيروس رغم تلقيه اللقاح ضده بشكل كامل، كما تلقى جرعتين معززتين»، موضحة أنه يعاني «أعراضاً خفيفة جداً»، وسيعمل عن بُعد حتى يجتاز اختباراً تكون نتيجته سلبية.

وجاء ذلك بعد أن كشفت الرئاسة الأميركية إصابة ابنة الرئيس آشلي بايدن (40 عاماً) بالفيروس، وإلغاء رحلة كانت مقررة لها مع السيدة الأولى جيل بايدن إلى كل من الإكوادور وبنما وكوستاريكا في أميركا الجنوبية.

وأوضحت أن الرئيس لم يلتقِ آشلي منذ عدة أيام، وقال متحدث باسم الأخيرة إنها لم تكن على اتصال وثيق بوالديها، أي لم تمضِ معهما 15 دقيقة على مدار 24 ساعة على بعد 6 أقدام من أي منهما.

وفي وقت سابق، أصدر المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس توضيحاً عاجلاً بعد إعلان بايدن، في زلة لسان جديدة، إصابته بالسرطان، ما أثار موجة من التساؤلات.

وأعاد بيتس، نشر تغريدة لصحافي بـ «واشنطن بوست» تضمنت التقرير الصحي الخاص ببايدن الصادر في نوفمبر 2021، يشير إلى أنه كان يعاني سرطانات الجلد غير الميلانينية قبل توليه المنصب العام الماضي، وذكرت «ديلي ميل» البريطانية، أنه أزال العديد منها بالفعل.

back to top