«اتحاد الطائرة العربي»: إنشاء مركز متخصص لتدريب الحكام والإداريين والمدربين

• الشبيب: رفع مستوى اللعبة عبر دورات وبرامج يقدمها أفضل المحاضرين عالمياً
• نشر اللعبة بين العنصر النسائي وتشجيع الاتحادات العربية على دعم المنتخبات النسائية
• انتقال المقر الرئيسي للاتحاد إلى الكويت يعكس مكانتها كـ «قبلة» عربية للعبة

نشر في 21-07-2022 | 10:14
آخر تحديث 21-07-2022 | 10:14
أكد رئيس الاتحاد العربي لكرة الطائرة عبدالهادي الشبيب اليوم الخميس سعي الاتحاد لانشاء مركز متخصص بتدريب منتسبي اللعبة من حكام وإداريين ومدربين لتطويرها على مستوى العالم العربي.

وقال الشبيب الذي يرأس الاتحاد الكويتي للعبة أيضاً في لقاء مع وكالة الأنباء الكويتية «كونا» بمناسبة فوزه برئاسة الاتحاد العربي للأعوام 2022-2025 في الانتخابات التي جرت بمقره في مملكة البحرين أخيراً أن المركز يهدف إلى تطوير مهارات الحكام والمدربين والاداريين وتعزيز امكانياتهم لينعكس هذا ايجاباً على اللاعبين مباشرة.

وأشار إلى الحرص على رفع مستوى اللعبة من خلال دورات وبرامج يقدمها أفضل المحاضرين على المستوى العالم لينقلوا خبرتهم ومعرفتهم الكاملة باللعبة إلى جميع منتسبي كرة الطائرة في الوطن العربي حتى يستفيدوا الاستفادة الكاملة.

وعن أهداف الاتحاد العربي في الفترة المقبلة، لفت الشبيب إلى تنظيم مواعيد البطولات العربية ووضع أوقات محددة لتتوافق مع «الروزنامة الدولية» حتى لا يصبح هناك تعارض بين البطولات الأمر الذي يؤثر على مستوى المنتخبات عموماً.

وشدد على أهمية الاحتكاك مع المنتخبات العالمية والاستفادة منها قدر المستطاع للوصول إلى أفضل مركز ممكن للمنتخبات العربية في التصنيف العالمي.

وأوضح أن الاتحاد يسعى إلى إقامة «مباراة سوبر» بين بطل المنتخبات الوطنية في الاتحاد العربي مع بطل قارة أوروبا أو بطل قارة آسيا، لافتاً إلى إمكانية تطوير الفكرة من خلال تنظيم بطولة مجمعة تجمع بطل العرب مع أبطال القارات لزيادة الاحتكاك ورفع مستوى اللعبة.

وتطرق الشبيب إلى تركيز الرئاسة الجديدة للاتحاد العربي على نشر اللعبة بين العنصر النسائي وتشجيع الاتحادات العربية على دعم المنتخبات النسائية وعزا ذلك إلى الاهتمام الكبير الذي توليه النساء في العالم العربي لكرة الطائرة.

وذكر أن الاتحاد الذي سينقل مقره من البحرين إلى الكويت سيركز على البراعم والناشئين والشباب كونهم اللبنة الأولى في سلم تحقيق النجاح والانجازات.

وعبر عن شكره للقيادة الرياضية في الكويت ممثلة باللجنة الأولمبية والهيئة العامة للرياضة والذين وثقوا ببرنامج الترشح وقدموا الدعم الكامل في سباق الفوز بالرئاسة، معرباً عن الأمل في تحقيق آمال وتطلعات الشباب العربي.

كما عبر عن بالغ التقدير لرؤساء الاتحادات العربية الذين أولوه الثقة في ترؤس الاتحاد العربي، مؤكداً الحرص على بذل كل الجهود لرفع مستوى اللعبة وصولاً إلى العالمية.

وقال أن انتقال المقر الرئيسي للاتحاد إلى الكويت يعكس مكانتها كـ «قبلة» لكرة الطائرة في العالم العربي.

يُذكر أن عبدالهادي الشبيب فاز أخيراً في انتخابات رئاسة الاتحاد الذي تأسس عام 1975 ويضم 18 عضواً مقابل منافسه رئيس الاتحاد السابق الشيخ علي بن محمد خلال اجتماع الجمعية العمومية في المنامة.

back to top