الأهلي يتحدى الزمالك على لقب كأس مصر 2021... الليلة

نشر في 21-07-2022
آخر تحديث 21-07-2022 | 00:00
فيريرا مدرب الزمالك - سواريش مدرب الأهلي
فيريرا مدرب الزمالك - سواريش مدرب الأهلي
تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية في العاشرة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، صوب استاد القاهرة الدولي، لمتابعة نهائي بطولة كأس مصر بين الأهلي وغريمه التقليدي الزمالك في نسخة موسم 2020-2021، ويديرها طاقم حكام بولندي تم اختياره من اتحاد الكرة المصري.

وتأهل الأهلي لنهائي الكأس بعد فوزه على فريق بتروجيت في الدور نصف النهائي بهدفين دون رد، بينما انتصر الزمالك على نظيره فريق أسوان بهدفين لهدف.

وسبق أن التقى الفريقان في نهائي بطولة كأس مصر 19 مرة على مدار تاريخ البطولة الأقدم في مسابقة كرة القدم المصرية، وتوج الأهلي باللقب 9 مرات، بينما توج الأبيض 8 مرات، وفي مواجهتين تم تقسيمه مناصفة بين الفريقين.

ويعتبر نهائي كأس مصر عام 2007 هو الأشهر بين الناديين في البطولة، حيث كان الزمالك يتقدم ثم يتعادل الأهلي، وفي نهاية المباراة وخلال الأشواط الإضافية خطف أسامة حسني اللقب للأهلي بضربتين رأسيتين حسمت اللقب بنتيجة 3-4، وتوج ناديه وقتها باللقب المحلي.

في معسكر الأهلي، شدد مدير الكرة سيد عبدالحفيظ، خلال اجتماعه مع الفريق، أن الخسارة من بيراميدز لابد أن تكون درسا لهم، وعليهم أن يخرجوا من النفق المظلم بالفوز على الزمالك.

على الصعيد الفني، حرص البرتغالي ريكاردو سواريش، مدرب الأهلي، على دراسة الزمالك وكل نقاط القوة والضعف في صفوفه، وذاكر جيدا مع اللاعبين آخر مباراة جمعت الفريقين في الدوري هذا الموسم، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

ويغيب عن الأهلي في مباراة نهائي الكأس حسين الشحات وبيرسي تاو وطاهر محمد طاهر ولويس ميكيسوني ومحمود وحيد، بسبب الإصابات المختلفة التي يعانون منها.

ويخوض الأهلي مباراة الليلة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه ياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول ومحمد هاني، وفي الوسط عمرو السولية وأليو يانغ وأفشة، وفي الامام أحمد عبدالقادر وصلاح محسن ومحمد شريف.

وفي معسكر الزمالك، طلب البرتغالي جوسيفالدو فيريرا، المدير الفني للفريق، من لاعبيه استغلال حالة التراجع التي يمر بها الأهلي لتحقيق فوز ثمين، واعتلاء منصة التتويج أمام الغريم التقليدي، بشكل يساهم في زيادة اهتزاز نتائجه على صعيد بطولة الدوري لحسم اللقب للموسم الثاني على التوالي.

ويغيب عن الزمالك 4 لاعبين هم محمد أبوجبل وطارق حامد ورزاق سيسيه، بسبب تجميدهم من قبل إدارة القلعة البيضاء، بجانب سيف فاروق جعفر الذي يعاني من الإصابة في الذراع.

ومن المتوقع أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: محمد عواد، أحمد فتوح، محمود الونش، حسام عبدالمجيد، محمد عبدالغني، حمزة المثلوثي، إمام عاشور، أشرف بن شرقي، سيد عبدالله، أحمد سيد زيزو، سيف الدين الجزيري.

الجريدة - القاهرة

back to top